أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تنفذ سلسلة عمليات أمنية في دير الزور والحسكة

الحملة في بادية الجزيرة وقرب الحدود العراقية

نفذت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الأربعاء سلسلة عمليات أمنية شمال دير الزور وشرقها أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة التعامل مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وذكرت مصادر مقربة من "قسد" أن عناصر "هات" (المقنعين) اعتقلوا نازحا من بلدة "خشام" يدعى "رامي المعيوف"، وهو سائق على جرافة سابق لدى تنظيم "الدولة" خلال مداهمة نفذتها في بلدة "العزبة"، فيما ذكرت وكالة "نورث برس" أن عدد المعتقلين 4 خلال مداهمات في "ذيبان" و"الشحيل".

وقال مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن 12 عربة عسكرية لميليشيا "هات"  تحمل 40 عنصرا داهمت منزلين في قرية "الزر" دون أن تعتقل أحدا لأن الرجال من مربي الأغنام كانوا يهتمون بقطعانهم فجرا خارج المنازل.

وأوضح أن العناصر عبثوا بمحتويات أحد المنازل رغم أن صاحبه لم يكن من أصحاب النشاط مع أي فصيل أو تنظيم منذ بداية الثورة السورية.
وأشار إلى أن العمليات الأمنية والمداهمات بدعم جوي وفره التحالف الدولي شملت تجمعات رعاة الأغنام ومربيها من بادية "الصور" و"مركدة" على الحدود الإدارية للحسكة حتى الحدود العراقية.

وأكدت "قسد" عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن عناصر "الكوماندوس" التابع لها  بدأت حملة جديدة بمساعدة التحالف برا وجوا للقضاء على نشاط تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "وادي العجيج" أهم معاقل التنظيم على الحدود السورية -العراقية.

كما أشار المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي "واين ماروتو" في تغريدة على تويتر إلى أن عملية مشتركة مع "قسد" أسفرت عن اعتقال شخصيتين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية" في "الهول" بينهم قائد خلية.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي