أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أمريكا تزمع سحب جميع قواتها من أفغانستان بحلول 11 أيلول

أعلن مسؤولون أمريكيون أن الرئيس "جو بايدن" سيسحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول الحادي عشر من أيلول/سبتمبر المقبل، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي استهدفت الولايات المتحدة.

وأكد البيت الأبيض أن "بايدن" سيضع رؤيته للمضي قدما في أفغانستان والجدول الزمني للانسحاب خلال تصريحات بعد ظهر اليوم الأربعاء.

كما سيزور الرئيس "القسم 60" من مقبرة "أرلينغتون" الوطنية لتكريم تضحيات أولئك الذين لقوا حتفهم في النزاعات الأمريكية مؤخرا.

قرار سحب القوات بحلول الخريف المقبل يتحدى الموعد النهائي في الأول من أيار/مايو للانسحاب الكامل بموجب اتفاق سلام توصلت إليه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب مع طالبان العام الماضي، لكنه لا يترك مجالًا لتمديدات إضافية.

وصف مسؤول بارز في الإدارة الثلاثاء موعد أيلول/ سبتمبر بأنه "الموعد النهائي المطلق"، والذي لن يتأثر بالظروف الأمنية في البلاد.

في حين سيبقي قرار بايدن قوات أمريكية في أفغانستان لمدة أربعة أشهر بعد أيار/مايو ، فإنه يضع نهاية قاطعة لحرب استمرت عقدين من الزمن أسفرت عن مقتل أكثر من 2200 جندي أمريكي، وإصابة 20 ألف جندي، وكلفت واشنطن ما يصل إلى تريليون دولار.

أ.ب
(48)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي