أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لونا الشبل: قرار بالحجز على أموال حاكم مركزي سوريا بعد إقالته

تحدثت "لونا الشبل" المستشارة الخاصة لرأس النظام "بشار الأسد" في منشور لها على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، مساء اليوم الثلاثاء، أن "قرار إقالة حاكم مصرف سوريا المركزي، سوف يترافق مع صدور قرار من وزير المالية بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للحاكم السابق حازم قرفول".

وجاء ذلك عقب ساعات من مرسوم تشريعي أصدره بشار الأسد بعزل "قرفول"، بعد توليه المنصب لحوالي 3 سنوات، دون تعيين شخص آخر للمركزي حتى اللحظة.

وأشارت مستشارة "الأسد" في منشورها إلى أن "أموال حازم قام بتسجيلها باسم أخوه إباء قرفول، ومعظمها يقع ضمن مشروع دمر والتراسات في دمشق، وسوف يتم الحجز عليها جميعها".

إلى ذلك، قالت صفحة "الجالية العربية السورية" التابعة لنظام الأسد إن أسباب عزل الأسد حاكم "مصرف سوريا المركزي" حازم قرفول، لـ"دوره السلبي وتقصيره الشديد وربما لفساده في عملية المواجهة بين الليرة والدولار، ورفضه لأي مقترحات مفيدة، والتي كانت تطرح لتقوية الليرة وتعزيز قدرتها أمام الدولار بحجة أنها مقترحات غير صحيحة، عدم امتلاكه فكر المبادرة وتقنية التفكير الصحيح في مجاله المالي والمصرفي، بالإضافة إلى أنه لم يمتلك الجرأة والمسؤولية ليأخذ أي إجراء تقني لكبح ارتفاع الدولار".

وحمّلت الجالية في منشور على صفحتها شاركته "لونا الشبل" أيضا "قرفول" مسؤولية كبيرة في ارتفاع سعر صرف الدولار خلال العام الماضي، وأكدت أنه سمح لتجار كبار بأخذ قروض كبيرة تصل إلى 500 مليون ومليار ليرة دون أن يستثمروها في أعمال صناعية أو تجارية ليقوموا بتسديد هذه القروض بقيمة أقل من قيمتها الفعلية بعد عدة أشهر بعد أن يكون الدولار قد ارتفع وانخفضت قيمة الليرة.

ولفتت إلى أنه لم يكلف "حازم قرفول" نفسه بتتبع أين تذهب هذه القروض.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي