أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تعمل على إنشاء قاعدة عسكرية في دير الزور

كشفت مصادر محلية عن عزم روسيا إقامة قاعدة عسكرية في دير الزور شرق سوريا خلال الفترة المقبلة، وذلك للإشراف على ميليشيات الفيلق الخامس والدفاع الوطني بشكل مباشر.

وقالت شبكة "عين الفرات" إن وفداً من الشرطة العسكرية الروسية وقيادات ميليشيا الفيلق الخامس، زار أمس الأول، بلدة "التبني" غرب دير الزور، واجتمع مع ضباط تابعين للنظام، مؤكدة أن الزيارة تهدف لزيادة دعم قوات النظام بالمنطقة، وتعزيز وجود الفيلق الخامس في ريف دير الزور الغربي الذي يعد معقلاً للميليشيات الإيرانية.

وشددت على أن الشرطة العسكرية الروسية، ستعمل خلال الفترة القادمة، على إنشاء قاعدة عسكرية مصغرة في المنطقة للإشراف على ميليشيات الفيلق الخامس والدفاع الوطني بشكل مباشر، موضحة أن القوات الروسية تحاول تعزيز تواجدها بمناطق ريف ديرالزور الغربي لغايات انتزاع الهيمنة على المنطقة من إيران وميليشياتها، وكسب عمليات تجنيد الشبان للقتال خارج حدود البلاد خدمة لمصالحها.

جاء ذلك بعد غارات شنها الطيران الروسي على مواقع عديدة في البادية السورية، زاعما أنها ضد تنظيم الدولة شملت "بادية السخنة" بريف حمص الشرقي، والحدود الإدارية بين حمص ودير الزور، ومناطق أخرى في مثلث حلب - حماة – الرقة.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي