أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصين تحذر واشنطن من مقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية

في فبراير/ شباط 2022 - جيتي

حذرت الحكومة الصينية واشنطن يوم الأربعاء من مقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية العام المقبل في بيجين بعد أن قالت إدارة بايدن إنها تتحدث مع الحلفاء حول مقاربة مشتركة فيما يتعلق بشكاوى ضد انتهاكات حقوق الإنسان.

ورفض متحدث باسم وزارة الخارجية الاتهامات بارتكاب انتهاكات ضد الأقليات العرقية في منطقة شينجيانغ. وحذر من "رد صيني قوي" غير محدد على مقاطعة محتملة للأولمبياد.

وقال المتحدث، تشاو ليجيان، إن "تسييس الرياضة سيضر بروح الميثاق الأولمبي ومصالح الرياضيين من جميع البلدان... لن يقبلها المجتمع الدولي بما في ذلك اللجنة الأولمبية الأمريكية."

وتحتج جماعات حقوق الإنسان على استضافة الصين للألعاب، المقرر أن تبدأ في فبراير/ شباط 2022. وقد حثت هذه الجماعات على المقاطعة أو اتخاذ إجراءات أخرى للفت الانتباه إلى اتهام الصين بالانتهاكات ضد الأويغور والتبتيين وسكان هونغ كونغ.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن مقاطعة الألعاب الأولمبية من بين الاحتمالات، لكن مسؤولًا كبيرًا قال لاحقًا إن المقاطعة لم تتم مناقشتها. وقالت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمريكية في الماضي إنهما تعارضان المقاطعة.

وقد جددت هذه المعارضة سوزان ليونز، رئيسة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمريكية، في قمة إعلامية يوم الأربعاء.



أ.ب
(7)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي