أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل 15 شخصا في دمشق بتهمة التعامل بغير الليرة السورية

اعتقل نظام الأسد أمس الثلاثاء، 15 شخصا في مجينة دمشق، بتهمة التعامل بغير الليرة السورية، وصادر أكثر من 100 مليون ليرة سورية، وفق ما ذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام.

وقالت الوزارة في منشور على صفحتها "فيسبوك" إنها ألقت القبض على 15 شخصا "بجرم التعامل بغير الليرة السورية وتحويل الأموال بصورة غير قانونية"، زاعمة أن ذلك جاء بعد "متابعة وملاحقة الأشخاص المتعاملين بغير الليرة السورية، وبناءً على المعلومات الواردة إلى إدارة الأمن الجنائي حول قيام عدد من الأشخاص بالتعامل بغير الليرة السورية".

وادعت الوزارة أنه "وبالتحقيق معهم اعترفوا بتعاملهم بغير الليرة السورية ومزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية"، مشيرة إلى أنه "تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسلمت جميع المبالغ المالية المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص".

واعتقل النظام في الأسابيع الماضية العشرات في مناطق سيطرته بتهمة التعامل بغير الليرة السورية، حيث يعتبر النظام القيام بذلك جريمة تستوجب مصادرة الأموال وسجن من يتعاملون بالعملة الصعبة، في وقت تسجل فيه السوق السوداء سعرا مضاعفا لسعر الصرف الذي يحدده النظام.

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي