أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يتحدث عن آلية جديدة لبيع الخبز قريباً

كشف مدير المؤسسة السورية للمخابز التابع للنظام، زياد هزاع، عن آلية جديدة لبيع الخبز للمواطنين سيتم الإعلان عنها قريباً، دون أن يقدم أية تفاصيل بشأنها. لكنه قال إنها تهدف لضبط عمليات الإنتاج وتسهيل حصول المستهلكين على مادة الخبز وفق رؤية سيعلن عنها لاحقاً.

وأعلن هزاع أنه سيتم اتخاذ قرار بتخفيض نسبة الدوام للموظفين والعمال الإداريين ضمن الإدارة العامة والفروع التابعة لها في المحافظة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، على ألا يؤدي هذا التخفيض لعرقلة سير العمل ضمن المؤسسة وفروعها بالمحافظات.

وأوضح أنه لا تغيير لدوام عمال المخابز أو إيقاف أو تعطيل أو حتى تبديل بنظام المناوبات، مشيراً إلى أنه سيستمر عمل المخابز التابعة للمؤسسة بشكل يومي من دون أي تغيير للاستمرار بإنتاج رغيف الخبز وتأمينه للمواطنين.

وفي موازاة ذلك، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء بأخبار تتحدث عن فقدان الخبز في مدينة دمشق، وسط أنباء تتحدث عن أن الكثير من المخابز توقفت عن العمل بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

كما أشار مستخدمون على صفحات "فيسبوك"، إلى أن الكثير من المحافظات توقفت فيها المخابز لذات الأسباب، دون أن يصدر عن الجهات المعنية أي توضيح أو تعليق، في الوقت الذي كان قد أعلن فيه وزير النفط، بأن أولوية توزيع المحروقات سوف يكون على الأفران والمؤسسات الصحية، وذلك إبان أزمة إغلاق قناة السويس.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(16)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي