أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أكثر من 600 شخصية... القائمة الكاملة للأسماء والكيانات التي صنفها نظام "الأسد" داعمة للإرهاب

من بينهم أردوغان

كشف الدكتور كرم شعار، تفاصيل عن تحديث نظام الأسد عبر "هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب"، القائمة المحلية للأشخاص والكيانات "الإرهابية"، والتي ضمت 610 أسماء و105 موسسة عامة وجمعيات عربية ودولية.

وتحتوي القائمة المنشورة في الجريدة الرسمية، على أسماء شخصيات سياسية وإعلامية وأكاديمية ودينية وطبية، من السوريين والعرب والأجانب.

من بين "المعاقبين" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، نصر الحريري، وسفير الائتلاف في دولة قطر الرحل نزار الحراكي، وأول سفير منشق عن النظام، نواف الشيخ فارس، ورئيس الوزراء التركي سابقاً، أحمد داوود أوغلو، والممثل السوري عبد الحكيم قطيفان، وشخصيات سورية معارضة.

كما شملت القائمة أسماء شخصيات لبنانية، من بينها رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، وأحمد الأسير وآخرين.

أما أبرز الكيانات، فقد شملت "الحكومة السورية المؤقتة" والشركة الامريكية "كيمونيكس" التي تمول معظم منظمات المجتمع المدني المعارضة، و"تيار المستقبل" اللبناني، وحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، وجمعيات وكيانات أخرى، إضافة إلى وسائل إعلامية.

لتحميل القائمة (اضغط هنا) عدد الصفحات: 37 حجم الملف: 35 ميغا.

زمان الوصل
(210)    هل أعجبتك المقالة (140)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي