أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"بلينكن" يدعو الأمم المتحدة لعدم جعل المساعدات الإنسانية لسوريا "قضية سياسية"

دعا وزير الخارجية الأمريكية "أنتوني بلينكن" اليوم الإثنين، مجلس الأمن الدولي المنقسم على عدم جعل المساعدات الإنسانية لسوريا "قضية سياسية" وفتح المزيد من المعابر الحدودية لإيصال الطعام ومساعدات أخرى إلى 13.4 مليون شخص معوزين.

وقال إن "على مجلس الأمن أيضًا التوقف عن المشاركة في أو تقديم أعذار للهجمات على المستشفيات، وبالقرب من نقطة العبور الوحيدة المصرح بها، ما أدى إلى قطع سبل المساعدة".

وأضاف أن "جميع أعضاء المجلس إما لديهم أطفال أو أحفاد، وسأل كيف كان من الممكن ألا نجد في قلوبنا الإنسانية المشتركة للقيام فعليا باتخاذ إجراء ذي مغزى"، مطالبا أعضاء المجلس التفكير في أطفالهم.

وتابع: "رغم خلافاتنا، علينا أن نجد طريقة لفعل شيء ما لاتخاذ إجراء لمساعدة الناس. هذه مسؤوليتنا وعار علينا إذا لم نلبيها".

وقال: "توقفوا عن جعل المساعدات الإنسانية، التي تعتمد عليها حياة ملايين السوريين، قضية سياسية تنتظر بأمل مجلس الأمن... لننهِ الانتظار، فلنتحرك، فلنساعد شعب سوريا".

وتتولى الولايات المتحدة الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي هذا الشهر، وترأس "بلينكن" الاجتماع الافتراضي للمجلس، مجددا الدعوى لحل سياسي في سوريا.

زمان الوصل - رصد
(22)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي