أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الرابعة" تحصن مواقعها بتعزيزات جديدة غربي درعا

من درعا - جيتي

حصنت الفرقة الرابعة المواقع التي تتمركز بداخلها في ريف درعا الغربي، بعد الدفع بتعزيزات جديدة إلى المنطقة أمس.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن الفرقة الرابعة التابعة للنظام أرسلت 15 آلية عسكرية محملة بعشرات الجنود إلى المنطقة الممتدة بين "ضاحية درعا" ومدينة "طفس" وبلدة "المزيريب"، مشيرا إلى أن أهالي المنطقة يرجحون قيامها بعمليات اقتحام للمناطق التي لم تخضع للسيطرة بشكل كامل.

وأضاف أنها قامت بإغلاق الطرق في المنطقة وتحديدا الطريق الرئيسي الذي يربط مركز مدينة درعا بالريف الغربي مرورا ببلدة "اليادودة"، في وقت رفعت فيه سواتر ترابية حول النقاط والمواقع التي تتمركز بداخلها.

وأشار إلى أن "الرابعة" كانت قد تلقت ضربة قوية قبل 10 أيام بعد أن خسرت 23 عنصرا حاولوا اقتحام بلدة "المزيريب"، لكن شبان البلدة أفشلوا محاولة الاقتحام بعد نصب كمين محكم، كما لم تنجح محاولات "الرابعة" بالسيطرة على مدينة "طفس" التي شهدت اشتباكات عنيفة انتهت بخسارة قوات النظام.

وأوضح أن "الرابعة" بدأت بإرسال قواتها إلى الريف الغربي منذ صيف 2019، حيث تحاول التوسع وبسط نفوذها عبر فرض تسويات جديدة على أهالي المنطقة، لافتا إلى أن اتخذت من الدوائر الحكومية في المنطقة مقرات لها مثل (معسكر زيزون، ومزرعة الأبقار، وكلية الآداب، ومدرسة الزراعة، ومديرية الري، وبناء الريجة، ومبنى النحل والحريري).

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي