أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير المالية يفتح ذراعيه لاستقبال "الشكاوى الجمركية"

اقتصاد | 2010-01-09 00:00:00
وزير المالية يفتح ذراعيه لاستقبال "الشكاوى الجمركية"
   أكد أن أسلوب الإدارة المركزية لا يتناسب مع البيئة الاستثمارية
زمان الوصل - SANA
قال وزير المالية الدكتور محمد الحسين إن هيئة التطوير والاستثمار العقاري وهيئة الإشراف على التمويل العقاري ستساهمان في

أكد وزير المالية الدكتور محمد الحسين عمل الحكومة على  توفير فوائض مالية لدى المصارف المحلية لتحريك قطاع الاستثمار العقاري وخلق بيئة استثمارية جاذبة فيه

وأكد وزير المالية في مؤتمر صحفي عقده في اللاذقية  على هامش المؤتمر الدولي الأول للتمويل والاستثمار في المنطقة الساحلية ضرورة العمل على حل التشابكات الإدارية والفنية بين المحافظات والإدارات المركزية موضحاً أن أسلوب الإدارة المركزية لا يتناسب مع البيئة الاستثمارية وأن الحكومة أعطت صلاحيات كبيرة للمحافظين والإدارات المحلية للتغلب على جميع المعوقات التي تعترض تنفيذ المشاريع الاستثمارية.

ورداً على سؤال عن أداء إدارات الجمارك قال الوزير الحسين: إن وزارة المالية مستعدة لتلقي جميع الشكاوى من المستثمرين والتعامل معها لضمان حصول المستثمر على جميع حقوقه، مؤكداً أن إدارات الجمارك تعمل على تقديم كل ما من شأنه تسهيل الإجراءات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية.

وحول إمكانية استفادة الشركات العائلية من مزايا المرسوم 61 لعام 2007 الخاص بإعادة تقييم أصول الشركات دعا وزير المالية جميع الشركات السورية إلى اغتنام فرصة إعادة التقويم التي أعطاها المرسوم بما يعزز الموقف المالي والتنافسي لهذه الشركات في الأسواق وبما ينعكس على الاقتصاد الوطني لجهة وجود شركات قوية ومؤثرة وذات قاعدة ملكية كبيرة من المساهمين.

وكان وزير المالية افتتح المعرض المرافق لفعاليات المؤتمر وشاركت فيه العديد من الجهات المصرفية والتأمينية والخدمية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل