أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تستمر 3 أيام.. مظاهرات إحياء الذكرى العاشرة للثورة تنطلق في ريف حلب

من مظاهرات "الباب" - زمان الوصل

شهدت العديد من المناطق شمال وشمال غربي سوريا اليوم الإثنين، خروج آلاف السوريين في تظاهرات شعبية حاشدة إحياءً للذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية التي خرجت للمطالبة بالحرية وإسقاط نظام "الأسد" في آذار/ مارس 2011.

وقال مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب الشمالي، إنّ عدّة مظاهرات شعبية خرجت بعد ظهر اليوم في مدن "عفرين" و"الباب" و"أعزاز" "ومارع" و"جرابلس" بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك بالتزامن مع مظاهرات مماثلة في كل من مدينة "رأس العين" بريف الحسكة، ومدينة "سلوك" بريف الرقة الشمالي.

وأضاف: "رفع المتظاهرون أعلام الثورة السورية وهتفوا بالأناشيد والأهازيج الثورية التي اعتادوا ترديدها خلال السنوات الماضية، مؤكدين في الوقت نفسه على حق المهجّرين بالعودة إلى مدنهم وقراهم، والإفراج عن المعتقلين، إضافةً إلى رغبتهم بالاستمرار في الثورة حتى إسقاط نظام (الأسد) ومحاسبة رموزه على الجرائم التي ارتكبوها بحق السوريين من قتل وتهجير وتدمير".

"أبو محمد الحمصي" أحد المشاركين في تظاهرات مدينة "الباب" شرقي حلب، قال لـ"زمان الوصل"، إنّ الثورة السورية لم ولن تموت، وهي ماضية في طريقها رغم المصاعب، مضيفاً أنّ "مظاهرات اليوم تأتي في إطار التأكيد على استمرار الثورة في وجه الظلم، وأيضاً للتأكيد على أن (مطلب نيل الحرية مطلب مقدس)".

وبحسب "الحمصي" فإنّ المظاهرات ستستمر لمدةّ ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الإثنين وحتى يوم الجمعة القادم، حيث خرجت المظاهرات اليوم في كلٍ من ساحة "الحرية" بمدينة "الباب" و"سوق الحدادين" في مدينة "أعزاز". أمّا يوم غد الثلاثاء فستكون المظاهرات في مدن "أخترين" و"بزاعة".

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي