أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عاصفة هوائية تعمّق معاناة السوريين في المخيمات

قال فريق "منسقو استجابة سوريا" في بيانٍ له اليوم الخميس إن أضراراً مادية جزئية لحقت بالعديد من الخيم ضمن مخيمات النازحين شمال غرب سوريا، نتيجة عاصفة هوائية ضربت مناطق مختلفة من محافظة إدلب وأرياف وحلب.

وأشار الفريق في بيان له إلى أنه "حتى اللحظة تم توثيق تضرر أكثر من 12 مخيماً في ريف إدلب الشمالي وريف حلب الشمالي بأضرار جزئية متفاوتة".

وأكد أن "الفرق الميدانية التابعة لـ(منسقو استجابة سوريا) تسعى لإحصاء الأضرار الموجودة في باقي المخيمات التي تم الإبلاغ عن أضرار ضمنها".

وأضاف البيان: "تزداد المخاوف من حدوث هطولات مطرية في مناطق شمال غرب سوريا، وبالتالي زيادة الأضرار ضمن المخيمات وزيادة معاناة المدنيين ضمنها في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها قاطنو المخيمات".

وناشد الفريق "جميع المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل وتعويض الأضرار الحاصلة في تلك المخيمات".

في حين قال الدفاع المدني إن "فرقه استجابت لعدد من المخيمات المتضررة نتيجة الرياح القوية، ومن بينها مخيم عيون عارة شمال جسر الشغور".

وأوضح أن "الرياح أسقطت 10 خيام، عملت فرقنا على مساعدة المدنيين في تثبيت الخيام المهترئة وإعادة نصب الخيم المتهاوية و تقديم كل مساعدة ممكنة، وسط تحذيرات من اشتداد سرعة الرياح وهطول الأمطار الغزيرة".

وحذّر الدفاع المدني جميع الأهالي في المخيمات إلى ضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه لحمايتهم وأطفالهم من تداعيات المنخفض الجوي، بالتزامن مع اشتداد سرعة الرياح مساء اليوم على إدلب وريفها وتحولها لرياح عاصفة، مع احتمال هطول أمطار غزيرة وحدوث صواعق وتساقط لحبات البرد.

زمان الوصل
(172)    هل أعجبتك المقالة (114)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي