أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دمشق تستضيف مؤتمر للمصارف الإسلامية

اقتصاد | 2010-01-07 00:00:00
دمشق تستضيف مؤتمر للمصارف الإسلامية
   بمشاركة (800) شخصية إقتصادية عالمية
زمان الوصل - وكالات
تستضيف دمشق منتصف شهر مارس المقبل المؤتمر الخامس للمصارف والمؤسسات المالية الإسلامية تحت شعار "نجاح الصيرفة الإسلامية في ظل الأزمة المالية العالمية".

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة وبحث كيفية تهيئة البيئة المواتية للمزيد من التوسع والنمو للعمل المصرفي الإسلامي والتطورات الأخيرة في نظم الرقابة المصرفية ونجاح البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية خاصة في ظل الأزمة المالية العالمية بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أداء الصناعة المصرفية الإسلامية وتحديد عوامل النجاح في السوق العالمية.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين المحاور الهامة حول إدارة المخاطر في البنوك الإسلامية- إدارة السيولة في البنوك الإسلامية- نظام الضبط الشرعي (الحوكمة الشرعية) في المصارف الإسلامية – دور السلطة الرقابية- التورق الفقهي وتطبيقاته في الصيرفة الإسلامية المعاصرة- التداول والاسترداد وتحويل العقود وضوابطها الشرعية- التحديات التي تواجه صناعة التأمين التكافلي- إعادة التأمين ومعاملتها لعقود التأمين التكافلي- الكوادر المصرفية بين الواقع والضرورة- الخدمات المصرفية الإسلامية الالكترونية- الصيرفة الإسلامية في ظل الأزمة المالية العالمية.
ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر ما يزيد على 800 مشارك من حكام مصارف مركزية و رؤساء مجالس إدارة ومديرين تنفيذيين لمصارف ومؤسسات مالية إسلامية وبنوك تجارية واستثمارية من دول عربية وأجنبية / سويسرا وألمانيا وفرنسا والهند وبريطانيا وماليزيا و قطر والإمارات والسعودية و البحرين و اليمن و باكستان و السودان و الكويت و فلسطين و الأردن و لبنان بالإضافة إلى سوريا
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل