أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسؤول في نظام الأسد يتوقع انفجارا كبيرا في أسعار البيض

أرشيف

توقع مسؤول في نظام الأسد حدوث انفجار كبير في أسعار البيض، بعد إقدام المربين على ذبح أعداد كبيرة من الدجاج البياض نتيجة الخسارة وارتفاع أسعار الأعلاف.

وقال عضو اتحاد غرف الزراعة "نزار سعد الدين" لموقع "سيريانديز"، أمس السبت، إنه "منذ نحو 20 يوماً تقريباً تم ذبح أعدادا كبيرة من الدجاج البياض، وهذا سيخلق فجوة في إنتاج البيض ويؤدي إلى انخفاض إنتاجه ما يرفع الأسعار بشكل كبير".

وأكد أن "مربي الدجاج البياض يخسر اليوم ولا يستطيع تحصيل تكاليف تربية الدجاج البياض وتغطية المصاريف اليومية التي يدفعها"، مضيفا أن "المربين يقومون حالياً بذبح أفواج الدجاج البياض نتيجة خسائرهم المتكررة".

 وأوضح أن "تكلفة كرتونة البيض من أصغر وزن والتي تحتوي على 30 بيضة تتراوح اليوم بيت 5.5 و6 آلاف ليرة، وأن سعر صندوق البيض الذي يحتوي على 12 كرتونة يتراوح اليوم بين 60 ألفاً و74 ألفاً ويختلف السعر حسب وزن الكرتونة".

وبيّن أن "تكلفة الدجاجة البياضة الواحدة حتى تبدأ بإنتاج البيض اليوم، تتراوح بين 13 و15 ألف ليرة"، لافتا إلى أنها "تحتاج لحوالي 8 كيلوغرامات علف حتى تبدأ بإنتاج البيض بالإضافة لتكاليف أخرى مثل سعر الصوص البياض وأجور العمال ولقاحات وغيرها من التكاليف الأخرى".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي