أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير كهرباء النظام للسوريين: لو استخدمتم الكهرباء بإدراك لألغينا التقنين

الزامل

زعم وزير الكهرباء في حكومة نظام الأسد "غسان الزامل"، أنه "لو تم استخدام الكهرباء بإدراك لتم إلغاء التقنين"، في وقت تعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام من انقطاع متكرر في التيار الكهربائي.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن "الزامل" قوله: "لو قامت كل عائلة باستخدام حصتها من الكهرباء بإدراك لتم إلغاء التقنين"، مضيفا: " نستهلك يومياً 65 مليون كيلو واط تقريباً 35 منها للصناعي نضربها بـ65% ولو قسمنا الباقي على عدد السكان والذي بحدود 20 مليون نسمة والناتج هو حصة الفرد على متوسط أفراد عائلة مؤلفة من 5 أشخاص يصل استهلاك كل عائلة إلى 10 كيلو واط يومياً لكافة الاستخدامات".

وادعى: "لو أن كل عائلة استخدمت هذه الكمية بادراك لتم إلغاء ساعات التقنين لكن الاستخدام الزائد للكهرباء خلال فترة إيصال الكهرباء أدى إلى زيادة ساعات التقنيين، علماً أن استهلاك الكهرباء في أي دولة في العالم المتحضر للعائلة لا يتجاوز 15 كيلوغراماً من الكهرباء يومياً".

ووفقا لـ"الزامل" فإن "وضع الكهرباء بشكل عام أفضل وخلال الأيام القليلة القادمة سوف نشهد تحسّناً في واقع تقنين التيار الكهربائي ما يحقق نوعاً من الاستقرار في المنظومة الكهربائية".

زمان الوصل - رصد
(12)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي