أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إصابة جندي تركي باستهداف رتل عسكري شمال إدلب

على طريق سرمدا – إدلب

أُصيب جندي تركي مساء أمس الأربعاء، إثر انفجار لغم أرضي برتل عسكري، واستهداف عربة تركية بقذيفة على طريق سرمدا – إدلب شمال المحافظة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن لغماً أرضياً زرعه مجهولون، انفجر بعربة تركية مصفحة بالقرب من مدينة "معرة مصرين" شمال إدلب، أثناء خروج رتل عسكري (تبديل) من جبهات إدلب إلى الأراضي التركية.

وأشار المصدر إلى أن القوات التركية انتشرت بعد انفجار اللغم لتمشيط الطريق، هاجمهم مجهولون واستهدفوا عربة أخرى بقذيفة من نوع "RBG" ما أدى لإصابة جندي تركية وإعطاب عربة مصفحة، ولاذ منفذو الهجوم بالفرار دون التمكن من الإمساك بهم.

وتبنت العملية صباح اليوم الأربعاء، سرايا "أبو بكر الصديق" مجهولة التبعية، في بيانٍ لها جاء فيه "قامت إحدى مفارز سرايا أبو بكر الصديق باستهداف رتل عسكري لجيش النيتو بعبوة ناسفة، على طريق معرة مصرين، الذي يعتبر طريق الإمداد الرئيسي للجيش التركي، بالتزامن مع انتشار حماية للرتل من الفصائل" وفق البيان.

وكانت "سرايا أبو بكر" قد تبنت عدة عمليات استهداف للقوات التركية في محافظة إدلب وما حولها، كان آخرها مقتل جندي تركي وإصابة آخر على حاجز عسكري للجيش بالقرب من بلدة "محمبل" غرب إدلب، بالإضافة لـ "كتائب خطاب الشيشاني" مجهولة المصدر والتبعية، والتي تبنت استهداف دوريات مشتركة "روسية –لتركية" غير مرة في وقت سابق.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي