أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"جوشو" يبدأ حملة تبرعات لإغاثة النازحين في الداخل السوري

أعلن الإعلامي واليوتوبير المصري "يوسف حسين" المعروف بلقب "جو شو" عن حملة لإغاثة النازحين في الداخل السوري وذلك بمناسبة وصول عدد متابعيه على "فيسبوك" إلى 8 مليون شخص.

وقال حسين في فيديو بثه على صفحته، إن وصوله لـ 8 مليون متابع مسؤولية كبيرة وفضل من الله، ولذلك بدأ يفكر باستغلال هذا العدد من المتابعين ليس فقط في نشر الفديوهات والكلام في السياسة بل لتلبية المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتقنا جميعاً.

وأضاف اليوتويير المصري أن هناك أناساً كثر بحاجة لأن نقف إلى جانبهم ونساعدهم وهم لم يختاروا الظروف التي يعيشونها -ويقصد بهم النازحين في مخيمات النزوح-، وتابع جو أنه من خلال بحثه عن أكثر منظمة تساعد اللاجئين وجد منظمة "هيومان أبيل" التي تتمتع بخبرة كبيرة جداً في العمل الإنساني وإيصال المساعدات لمن يستحقها.

وعرض الإعلامي المصري رابط التبرع الذي يبدأ بدولار واحد وصولاً إلى 140 دولاراً، مشيراً إلى أن التبرع بـ10 دولارات مثلاً يمكن من شراء بطانية أو حذاء لطفل أو وقود للعائلات الأكثر حاجة، فيما يمكن بمبلغ 140 دولار تأمين حقيبة طوارئ للشتاء تحتوي على بطانيات ومراتب ومدفأة ووقود لتشغيلها وبعض الملابس الشتوية وبمبلغ 100 دولار يمكن توفير الطعام لأسرة مكونة من 7 أفراد لمدة شهر كامل.

و"يوسف حسين" هو إعلامي كوميدي مصري شهير باسم "جو شو"، قدم برنامج "جوتيوب" بشخصية جو، الشخصية التي تمثل جيل الشباب على قناته في اليوتيوب بالبداية، وفي عام 2016، انطلق برنامجه الشهير السياسي الساخر جوشو عبر "التلفزيون العربي".

ويترصد فيه عبر 53 دقيقة هفوات الإعلاميين وانحيازان وسائل الإعلام والمفارقات اللّافتة في خطابات السياسيين والنافذين وتضارب المواقف؛ ويعيد تقديمها في قوالب كوميديّة ساخرة، موظفاً النكتة السياسيّة والّدراما والتمثيل. بما يؤدّي في المحصّلة إلى هدْمها وكشف ألاعيبها المستخدمة-كما جاء في التعريف به-.

وهيومن أبيل إنترناشونال (HAIA) منظمة خيرية عالمية مقرها بريطانيا تهدف إلى تعزيز محاربة الانسانية للفقر والظلم الاجتماعي من خلال الإغاثة السريعة والتنمية الذاتية المستدامة في محاولة لايجاد حلول جذرية فعالة. ولذلك فقد سعت لانشاء جذور قوية لعلاقات مع المجتمع المحلي والمجتمع الدولي. فلطالما وصلت لأصعب الاماكن في أقصى الظروف وأكثر اللحظات حرجاً.

وكان صانع المحتوى الكويتي "حسن سليمان" المعروف باسم (أبو فلة)  قد تبرع الشهر الماضي بمبلغ 20 ألف دولار لإيواء 12 عائلة سورية في بيوت بدلاً عن الخيام، وذلك بمناسبة وصول قناته إلى 12 مليون مشترك على "يوتيوب".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(56)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي