أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيطاليا: احدث ثوران لبركان اتنا يثير ذهول خبراء البراكين (صور)

بقية الصور أدناه

 فاجأ جبل إتنا، أنشط بركان في أوروبا، أكثر علماء البراكين خبرة في الأيام الأخيرة بانفجارات مذهلة من الحمم البركانية التي أضاءت سماء صقلية كل ليلة.

الثوران الأحدث طوال الليل بدأ في التراجع حوالي التاسعة بتوقيت غرينتش الثلاثاء، وفقا للمعهد الوطني للجيوفيزياء وعلوم البراكين في إيطاليا.

على مدار أسبوع، ظل إتنا يقذف حممه البركانية والغبار والصخور البركانية بوتيرة منتظمة. وأغلق مطار كاتانيا المجاور مؤقتا، كما قال سكان بلدة بيدارا إن الأمر بدا في أحد أيام الأسبوع الماضي كما لو أن السماء كانت تمطر صخورا بينما غطت سحابة كثيفة من الغبار البركاني البلدة.

كان عالم البراكين بوريس بيهنك من مركز إتنا لملاحظة البراكين، يراقب الثوران الأخير بانبهار. وكتب على موقع المعهد هذا الأسبوع يقول إنه "بعد أن منحنا لحظات من التشويق" خلال الليالي الماضية، ثار اتنا أخيرا بطريقة "نادرا ما رآها بعضنا ممن عملوا في المجال على مدار عقود."

مشيرا للنشاط البركاني طوال الليل، كتب العالم على تويتر الثلاثاء يقول "هل وصفت ثوران اتنا 20-21 فبراير شباط بأنه قوي بشكل مذهل؟ حسنا، إنه تابع لذلك، فقد كان في ليلة 22-23 فبراير شباط أقوى بكثير!"

حتى الآن، لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات.

أ.ب
(21)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي