أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل مدني وجرح آخرين إثر مشاجرة بين عائلتين في جرابلس شرقي حلب

أرشيف

قتل شاب وأصيب اثنان آخران بجروح، ظهر اليوم الإثنين، إثر مشاجرة دارت بين عائلتين في مخيم "الجبل" الواقع بريف مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ مشاجرةً بالأسلحة الخفيفة اندلعت بين عائلتين من نازحي قريتي "مسكنة" و"الشيوخ الفوقاني" في مخيم "الجبل" في مدينة جرابلس، مما أسفر عن مقتل الشاب "حسين المغوار" البالغ 20 عاماً، وهو من أبناء "الشيوخ الفوقاني"، بالإضافة إلى إصابة شخصين آخرين بجروح من طرفي النزاع. فيما قام أهل القتيل بإحراق عدد من الخيام داخل المخيم.

وأضاف أنّ "دوريات من فرعي الشرطة المدنية والعسكرية سارعت على الفور إلى المخيم المذكور، وتدخلت لفض النزاع القائم بين العائلتين، كما اعتقلت خمسة أشخاص وأحالتهم إلى التحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة التي تسببت بموت الشاب".

في موازاة ذلك أشار ناشطون محليون في ريف حلب إلى أنّ الحادثة وقعت عن طريق الخطأ، وذلك عندما حاول والد الشاب القتيل إبعاده عن الاحتكاك مع أشخاص من عائلة أخرى في مخيم "الجبل"، حيث خرجت طلقة من السلاح الذي بحوزته بالخطأ فأردته قتيلاً.

وتشهد مناطق مختلفة في ريفي حلب الشمالي والشرقي فوضى أمنية وانتشاراً للسلاح بين أيدي المدنيين، إذ يتم الاحتكام إليه عند وقوع المشاكل سواء فيما بينهم أو بين الأطراف العسكرية المنضوية في "الجيش الوطني".

الجدير بالذكر أنّ مخيم "الجبل" يعد واحداً من أكبر المخيمات في جرابلس، ويأوي حالياً ما يزيد عن 1000 عائلة معظمهم من نازحي المنطقة الشرقية لمدينة حلب، يعانون واقعاً معيشياً متردياً وأوضاعاً إنسانية صعبة، بسبب غياب الخدمات عن المخيم، وعدم قدرة الجهات المحلية على العمل لوحدها في دعم وتحسين الوضع المعيشي فيه.

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي