أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تواصل مساعي بسط نفوذها على الجنوب السوري وترسل جنرالا رفيعا إلى السويداء

التقى بالشيخ "حكمت الهجري"

ذكرت شبكة محلية أن جنرالا روسيا رفيع المستوى، زار بلدة "قنوات" في السويداء، والتقى بالشيخ "حكمت الهجري"، بهدف الإطلاع على الأوضاع في المحافظة.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن الجنرال "أندري كولوتوفكين" من قيادة القوات الروسية في دمشق، زار أمس الأحد منزل الرئيس الروحي للطائفة سماحة الشيخ "حكمت الهجري" ورافقه في الزيارة رئيس فرع أمن الدولة في السويداء، العميد "سالم الحوش".

وأضافت أن الزيارة كانت بهدف مناقشة الأوضاع في المنطقة الجنوبية، ومحافظة السويداء خصوصاً بعد عملية التسوية التي أطلقتها قوات الأسد خلال الشهر الحالي، لتسوية أوضاع المطلوبين من أبناء المحافظة.

ونقلت عن مصدر مقرب من الرئاسة الروحية قوله إن "سماحة الشيخ حكمت الهجري تحدث عن الحالة الاقتصادية المتردية التي تعيشها المحافظة والبلاد عموماً، وكذلك الأوضاع الأمنية"، مشيراً إلى أن "هذه المشاكل تتطلب جملة من الحلول وجدية في اتخاذها وتنفيذها".

وأشار إلى أن "التسوية الأخيرة تتطلب إجراءات أخرى من الجهات المعنية، تتعلق بضرورة تحسين الأوضاع المعيشية للمجندين في الخدمة العسكرية، وتفادي الأسباب التي تجبر الشباب على التخلف وعدم الالتحاق بالخدمة".

ووفقا للشبكة فإن الجنرال الروسي تحدث عن ما وصفها بالمساعي الحثيثة التي تبذلها روسيا بالتنسيق مع نظام الأسد، لإنجاز المصالحات في المنطقة الجنوبية من سوريا وبقية المناطق، منوهاً إلى أن روسيا تسعى لدفع الأوضاع نحو الاستقرار في عموم الأراضي السورية، على حد زعمه.

وأوضحت الشبكة أن جنرالا من قيادة القوات الروسية، كان قد أجرى سلسلة زيارات إلى وجهاء المحافظة والهيئات الدينية، أواخر العام الماضي، واستمع إلى تصوراتهم عن الأوضاع، وكشف عن وجود مساعي روسية لإحداث تسوية أوضاع في المحافظة بالتنسيق مع النظام.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي