أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"تحرير الشام" تطلق سراح صحفي أميركي

عبد الكريم

أفرجت أمنية "هيئة تحرير الشام"، ظهر اليوم الأربعاء، عن الصحفي الأميركي المعروف باسم "بلال عبد الكريم" مراسل قناة "ONG" الأميركية، بعد اعتقال دام لستة أشهر.

وأفاد مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" بأن الهيئة أفرجت عن الصحفي الأميركي بعد اعتقال دام 188 يوماً في سجونها داخل مدينة إدلب، جاء ذلك بعد انتهاء نصف مدة الحكم الصادرة بحقه، وبكفالة من وجهاء المنطقة المقربين من "بلال"، والذي اعتقل في الـ13 من أغسطس/ آب العام الماضي وسط بلدة "أطمة" شمال إدلب على الحدود السورية التركية مع مصوره، والذي أفرجت عنه الهيئة في وقتٍ سابق.

وقال "تقي الدين عمر" مسؤول العلاقات الإعلامية في "هيئة تحرير الشام" لـ"زمان الوصل" في تصريحٍ سابق إن "سبب الاعتقال جاء بعد عدد من الادعاءات المحيطة بالمتهم التي يجري التحقيق بها حالياً"، دون توضيح تلك الادعاءات الموجهة بحقه.

فيما أشار المصدر إلى أن اعتقال "عبد الكريم" جاء بعد نشره تقريرا مصورا يتحدث من خلاله عن تعذيب السجناء داخل معتقلات الهيئة، وأن أبرز الأشخاص الذين تعرضوا للتعذيب "توقير شريف" عامل الإغاثة البريطاني، الذي أفرجت عنه الهيئة قبل شهر، وهو على علاقة جيدة مع "بلال" منذ دخولهما إلى سوريا.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي