أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة رضيعة نتيجة سوء الرعاية الصحية في مخيم "الركبان"

من مخيم "الركبان" - جيتي

توفيت رضيعة سورية تبلغ من العمر 4 أيام فقط، أمس الجمعة، في "مخيم الركبان" الواقع على الحدود السورية – الأردنية، وذلك نتيجة سوء الرعاية الصحية المقدمة لها بعد الولادة.

وقال مصدر محلي في مخيم "الركبان" في تصريح خاص لـ "زمان الوصل"، إنّ الطفلة "مها" وهي من أبناء مدينة "تدمر" شرق حمص، توفيت أمس الجمعة، وذلك بعد أربعة أيام فقط من ولادتها مع شقيقتها التوأم "حلا" داخل المخيم.

وأوضح أنّ سبب وفاة الطفلة "مها" يعود إلى سوء الرعاية الصحية المقدمة لها في مخيم "الركبان"، بالإضافة إلى الوضع المادي السيئ لذويها، حيث لم يتمكنوا من توفير العلاج أو حتى شراء الحليب اللازم لها.

ووفق المصدر ذاته، فإنّ مخيم "الركبان" يفتقر إلى وجود مشفى أو نقطة طبية مزودة بغرف عناية مركزة وأجهزة طبية متطورة للتعامل مع الحالات الطارئة التي يشهدها المخيم، فضلاً عن عدم وجود أطباء مختصين لديهم الخبرة الطبية اللازمة في حال وقوع الأزمات أو الحوادث.

الجدير ذكره أنّ مخيم "الركبان" يقع في المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح مع الأردن، ويعيش فيه حالياً نحو 12 ألف نازح، معظمهم من النساء والأطفال، حيث يأبون مغادرته بالرغم من أنّهم يفتقدون منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات إلى أبسط مقومات الحياة الأساسية.

زمان الوصل
(70)    هل أعجبتك المقالة (60)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي