أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

على وقع نبش قبور "اليرموك".. بوتين ونتنياهو يبحثان مواصلة التنسيق في سوريا

بوتين ونتنياهو - أ ف ب

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو سبل مواصلة التنسيق الأمني بين البلدين فوق الأرض السورية، وفق لبيان صادر عن مكتب نتنياهو اليوم الاثنين.

وقال البيان إنه تمت مناقشة "القضايا الإقليمية واستمرار التنسيق بين إسرائيل وروسيا في مواجهة التطورات الأمنية".

وازدادت وتيرة التواصل بين قادة روسيا و"إسرائيل"، لاسيما في ظل خشية الأخيرة من ان تتخذ إيران موطئ قدم لها في الأراضي السورية المحاذية لفلسطين المحتلة، حيث تعتمد تل أبيب على تطمينات موسكو التي باتت لها كلمة مؤثرة للغاية في الوضع السوري.

وبالتوازي مع مباحثات بوتين ونتنياهو، تحادث وزير الخارجية الإسرائيلي "غابي أشكنازي" مع نظيره الروسي "سيرجي لافروف"، وبحثا موضوع إيران، فضلا عن الاتفاق على جدول للعديد من الفعاليات التي ستقام في كلا البلدين، بمناسبة مرور 30 عاما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ويأتي تشديد موسكو وتل أبيب على تنسيقهما الأمني، في ظل توارد تقارير عن استئناف قوات روسية مراطبة في دمشق، مساعيها للعثور على رفات جنود إسرائيليين، عبر النبش في مقبرة مخيم اليرموك، المخيم الفلسطيني الأكبر في سوريا، والذي حولت قوات الأسد قسم كبيرا منه إلى أنقاض، بفعل قصفها المستمر عليه، قبل أن تخضعه لسلطتها.

وسبق لموسكو أن قدمت "خدمة كبيرة" لتل أبيب، حينما نبشت مقبرة اليرموك، واستخرجت منها رفات جندي صهيوني يدعى "زخريا بومل"، وسلمتها روسيا لإسرائيل ضمن تابوت مغطى بالعلم الإسرائيلي.

زمان الوصل
(80)    هل أعجبتك المقالة (80)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي