أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"فيفا" يجيز لمنير الحدادي اللعب لمنتخب المغرب

الحدادي - جيتي

بعد فشل استئنافين أمام محكمة التحكيم الرياضي، أجيز لمنير الحدادي اليوم الجمعة تمثيل المغرب في كرة القدم الدولية.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن انتقال الحدادي من تمثيل منتخب إسبانيا أصبح ممكنا من خلال تعديل طفيف للوائح والذي تم تمريره في سبتمبر/أيلول للتحكم في طلبات اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة في سبيل تغيير الأهلية.

ولم يرد فيفا بعد على طلب لتفسير سبب اتخاذ التعديل.

وبات بإمكان منتخب المغرب ضم الحدادي الآن للمشاركة في مبارياته المقررة الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، وفي وقت لاحق مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأراد منتخب المغرب ضم الحدادي إليه خلال كأس العالم 2018، ولكن الطلب الأول الذي قدمه مهاجم نادي إشبيلية للفيفا قوبل بالرفض، وأيدت محكمة التحكيم الرياضي الرفض، لأن اللاعب خاض مباراة تنافسية لصالح منتخب إسبانيا عام 2014.

وكان الحدادي آنذاك مراهقا يلعب لصالح برشلونة، وقد سجل ظهورا وجيزا كبديل في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا.

كما رفض الطلب الثاني للحدادي من جانب فيفا في أكتوبر/تشرين أول الماضي، وأيضا أيدت محكمة التحكيم الرياضي الرفض في وقت لاحق، بسبب تفاصيل فنية في اللوائح الجديدة.

وكان الحدادي لعب لمنتخب إسبانيا تحت 21 عاما في مباراة تنافسية بعدما أصبح في عمر 21 عاما في سبتمبر/أيلول 2016.

والآن، يعني تعديل فيفا للوائح أن الحد العمري البالغ 21 عاما ينطبق فقط على المباريات التي يتم لعبها بعد سبتمبر/أيلول 2020، عندما أصبحت اللوائح الجديدة سارية المفعول.

وأوضح الفيفا في إرشادات تتعلق بكتاب اللوائح أنه في حالات مثل حالة الحدادي، "لم يكن من الممكن أن يتوقع اللاعبون بشكل معقول" قبل سبتمبر/أيلول الماضي أن لوائح الأهلية سيتم تخفيفها في النهاية.

يتصدر منتخب المغرب مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا قبل مباراتين على نهايتها.

ومن المقرر أن تبدأ الدولة الواقعة في شمال أفريقيا برنامجها للتصفيات المؤهلة لكأس العالم في مايو/أيار ضمن مجموعة تضم غينيا وغينيا بيساو والسودان.

أ.ب
(19)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي