أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد حصوله على براءة اختراع.. لاجئ سوري بألمانيا يتوصل لاختراع حقيبة ذكية

خليل

يقترب الشاب السوري "نسيم خليل" من وضع اللمسات الأخيرة على ابتكار جديد سيظهر إلى النور قريبا، يتمثل بتصميم ذكي وفريد لحقيبة ظهر تقوم على خوارزمية خاصة لحماية حاملها، فهي مهيأة لتقديم الحماية لمرتديها، ومقاومة الحوادث المتوقعة أثناء التنقل لاسيما في المدن الكبيرة.

جاء ذلك بعد نحو عام من حصول "خليل، 36 عاما" على براءة اختراع ألمانية لمرتبة ذكية العام الماضي، اعتمد فيها على خاصية التنافر المغناطيسي من أجل إتاحة تموضع أفضل للجسم وخاصة للأرداف والكتف وعلاج مرضى آلام الظهر وحالات ارتجاع المريء.

ويقيم "خليل" مع عائلته في مدينة "شتوتغارت"، عاصمة ولاية "بادن فورتيمبيرغ" الألمانية منذ عام 2016، قادمين من سوريا، درس المخترع طب البيطرة في جامعة حلب وعمل هناك لسنوات.

وبحسب تقرير لشبكة (DW) الألمانية، تعتمد فكرة الحقيبة المبتكرة على وجود حساسات خاصة وكاميرات بالغة الصغر موصولة بجهاز كومبيوتر لوحي دقيق، وبطريقة الخوارزميات تم تلقيم الجهاز بأكثر من 265 حالة اعتداء بوسائل مختلفة وذلك استنادا إلى بيانات أمنية دقيقة، وفق ما ذكر موقع "مهاجر نيوز".

كما تتمكن الحقيبة من معرفة أوجه أو أجسام متحركة للمحيطين بها، وإحباط أي محاولة رصد أو اقتراب من حامل الحقيبة، حيث تنبه حاملها بدرجات إنذار مختلفة بعضها صامت يعتمد على خاصية الإرتجاج وبعضها يطلق صفير الإنذار للتنبيه وكشف محاولة التحرش. كما أن الحقيبة مزودة بجهاز مانع للسرقة وموصولة بنظام تعقب عبر GPS من أجل تحديد موقعها.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي