أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعبر عن صدمته من انقطاع المياه لأكثر من 20 يوما عن مناطق بدمشق

تنقطع مياه الشرب منذ أكثر من أسابيع عن مساحات واسعة في دمشق

عبر مسؤول في نظام الأسد عن صدمته من انقطاع المياه عن أحياء في العاصمة دمشق، لأكثر من 20 يوما، كاشفا أن 6 صهاريج مياه فقط تخدم دمشق وضواحيها.

ونقل تلفزيون "الخبر" الموالي عن مدير مياه دمشق المهندس "سامر الهاشمي" قوله: "أنا متفاجئ من أنه في منطقة (سيدي مقداد) ومناطق أخرى المياه مقطوعة منذ أكثر من 20 يوماً، لأنه لم تردنا شكاوي، وآلية عملنا تتطلب تواصل مع الناس والناس لم يتواصلوا معنا أو يشتكوا".

وأضاف أن "6 صهاريج مرخصة عاملة فقط بمدينة دمشق بالكامل، وبالكاد تقوم بمهامها بتخديم الجهات العامة والمواطنين"، مضيفا أن "الصهاريج التابعة للمؤسسة بريف دمشق عددها محدود أيضا، حيث يوجد 40 وحدة اقتصادية منها تحوي صهاريج وأخرى لا تحوي".

وبحسب "الهاشمي" فإنه "من الصعب ضبط سعر المياه وذلك لأنه يختلف بحسب بُعد المنهل الذي يقوم بالتعبئة منه وبُعد المنطقة التي يخدّمها، لذلك موضوع السعر لا نتدخل به، نتدخل بموضوع التعقيم والشروط الصحية للصهريج".

وتنقطع مياه الشرب منذ أكثر من أسابيع عن مساحات واسعة في دمشق وتحديدا في مناطق "ببيلا" و"يلدا" و"بيت سحم" دون أي تدخل من قبل النظام، الذي ما انفك في معاقبة هذه المناطق التي دخلت الثورة منذ انطلاقتها وخرجت عن سيطرته لسنوات عديدة.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي