أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. إطلاق سراح ضابط من قوات الأسد مقابل وعود بالإفراج عن شاب معقتل

من السويداء - أرشيف

أطلق أقارب معتقل من السويداء سراح ضابطٍ، بعد يوم واحد من احتجازه، نتيجة وعود من جهاز الأمن العسكري بإطلاق سراح المعتقل، وفق ما ذكرت شبكة "السويداء 24".

وقالت الشبكة في تقرير لها إن "أقارب المعتقل (سراج راجح الصحناوي) أطلقوا سراح ضابط برتبة ملازم أول ينحدر من مدينة القرداحة، بعد مفاوضات مع السلطة، حيث تم تسليم الضابط لجهاز الأمن العسكري الذي تعهد بتسليم المعتقل لذويه خلال يومين".

وأضافت أن أقارب "الصحناوي" ومجموعات محلية من قرية "الجنينة" نصبوا حاجزاً على طريق دمشق السويداء قرب مدينة "شهبا" يوم السبت، واحتجزوا ضابطاً من الجيش، بعد انتهاء مهلة وجهتها عائلة المعتقل للأجهزة الأمنية.

وأشارت أن "سراج الصحناوي" يبلغ من العمر 17 عاماً، وقد تم اعتقاله قبل إسبوعين على أحد الحواجز الأمنية في محافظة حمص، أثناء محاولته السفر، حيث تؤكد عائلته عدم وجود أي مذكرة بحث تستدعي توقيفه.

وأوضح مصدر من أقاربه أنهم استنفذوا جميع الحلول السلمية قبل تحركهم واحتجاز الضابط، إلا أن الأجهزة الأمنية لم تتجاوب معهم، حتى أنها انكرت اعتقاله، حيث قال لهم مسؤول أمني إنه لا تتوفر أي معلومات عن الموقوف، لتعود وتعترف بتوقيفه بعد احتجاز الضابط.

وأكد مصدر أمني عدم وجود مذكرات بحث بحق "الصحناوي"، مضيفاً أن سجله الأمني نظيف، إلا أن توقيفه تم من قبل جهة أمنية أثناء محاولته مغادرة البلاد بطريقة غير شرعية إلى تركيا، على حد قولها.

في سياق متصل، ذكرت الشبكة أن نقطة تفتيش "المسمية" شمال السويداء التابعة للأمن العسكري، علقت مرور عناصر الجيش والأمن باتجاه محافظة السويداء لليوم الثاني على التوالي، حيث تم إنزالهم على الحاجز، تفادياً لتعرضهم لعمليات خطف.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي