أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إدارة "بايدن" تبدأ محادثات مع المشرعين بشأن مساعدات "كوفيد-19"

جو بايدن - جيتي

بدأ كبار مساعدي الرئيس الأمريكي "جو بايدن" محادثات مع مجموعة من الجمهوريين والديمقراطيين المعتدلين في مجلس الشيوخ حول حزمة مساعدات لمواجهة آثار فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار، حيث يواجه "بايدن" معوقات متزايدة في جهوده لكسب دعم الحزبين للمسعى التشريعي الأول في رئاسته.

ويشكك المشرعون من اليمين في الحكمة من فرض عجز أكبر، بينما يحث المشرعون من اليسار "بايدن" على عدم قضاء الكثير من الوقت في العمل على الشراكة بين الحزبين، في وقت يقتل الوباء آلاف الأمريكيين كل يوم، ويؤدي لفقدان المزيد من الوظائف وسط قيود مشددة في العديد من الطوائف.

والتقى ما لا يقل عن 12 من أعضاء مجلس الشيوخ لمدة ساعة و15 دقيقة في مكالمة افتراضية مع مدير المجلس الاقتصادي القومي للبيت الأبيض "برايان ديزي" ومسؤولين كبار آخرين في البيت الأبيض يوم الأحد. ويأمل الكثيرون في الموافقة على حزمة المساعدات قبل محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب، والتي من المقرر أن تبدأ في غضون أسبوعين، والتي تستحوذ على انتباه واشنطن.

ووصف السناتور "أنغوس كينغ"، وهو نائب مستقل عن ولاية ماين، المحادثات الافتتاحية بأنها "جهد جاد".

وقال كينغ: "لم يكن هناك أي تلميح للتشكيك أو عدم الالتزام على الأقل بمحاولة العمل على الخروج بشيء ما... إذا كانوا يحاولون فقط التشويش على هذا، فلا أعتقد أن المحادثات كانت ستقطع (متابعة) مباراة باكرز (فريق كرة القدم الأمريكية الشهير)".

وأضاف للصحفيين أن هناك "إجماعا مطلقا" بين المجموعة على أن الأولوية رقم 1 هي تسريع توزيع اللقاحات وتوسيع نطاق اختبار كوفيد-19 وتعقب حالات الاصابة.

ويبدو أن البيت الأبيض لا يتزحزح عن تمسكه بحزمة المساعدات أو يميل لتفكيكها أو تخفيض قيمتها الإجمالية، حتى في الوقت الذي يدفع فيه للحصول على دعم الحزبين. وأوضح كينغ إنه لم يكن هناك أيضًا نقاش لدفعها من خلال خطوة إجرائية يمكن القيام بها بدون الجمهوريين.

وقالت السيناتور الجمهورية البارزة "سوزان كولينز" من ولاية ماين: "يبدو أنه من السابق لأوانه التفكير في حزمة بهذا الحجم والنطاق".

وأضافت: "بدلاً من ذلك أنها ستجمع المجموعة المكونة من الحزبين معًا ونرى ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى حزمة أكثر تخصيصا". وقالت في بيان إن مشروع قانون بتمويل إضافي لتوزيع اللقاحات "سيكون مفيداً".

وأثار أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين تساؤلات حول مخصصات المساعدات الاقتصادية، ولا سيما جعل المدفوعات المباشرة البالغة 1400 دولار للأمريكيين مصممة بشكل أكبر للمتلقين على أساس الحاجة.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي