أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. ناسفة تقتل قياديا سابقا في جيش "الأبابيل"

الجباوي

قضى قيادي سابق في جيش "الأبابيل" التابع لفصائل المعارضة المسلحة، مساء الأحد، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في مدينة "جاسم" شمال غربي درعا.

وذكرت مصادر من داخل المدينة لـ"زمان الوصل" أن قائد سلاح المدفعية في جيش الأبابيل "محمد عدنان الجباوي" المعروف باسم "الطويل"، فارق الحياة في مستشفى "الصنمين العسكري" متأثرا بجراحه التي أصيب بها، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته زرعها مجهولون.

وأكدت المصادر أن الانفجار أودى بحياة العنصر السابق في الجيش ذاته "محمد جمال الصمادي"، وجرح "عثمان توفيق العقلة"، اللذين كانا مع "الطويل" لحظة الانفجار.

وشددت على أن "الطويل" كان قد نجا قبل شهور من محاولة اغتيال، حيث قام مجهولون برزع عبوة ناسفة أمام منزله، فيما تواصلت التهديدات لأنه رفض الانضمام إلى قوات الأسد وميليشياته، كما رفض التهجير القسري إلى الشمال السوري.

وأشارت المصادر أن "أحمد العودة" قائد اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس قدم عرضا لـ"الطويل" بالانضمام إلى قواته، بعد محاولة الاغتيال الأولى، لكن الأخير رفضها وفضل البقاء في منزله.

ولفتت المصادر إلى أن أهالي المدينة يؤكدون وقوف الأمن العسكري التابع للنظام وراء عمليتي الاغتيال، كما تثبت مسؤوليته عن استهداف القادة السابقين في فصائل المعارضة في غالبية بلدات حوران.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي