أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يؤكد حصار "قسد" لقواته في الحسكة

من الحسكة - نشطاء

أعلن محافظ النظام في الحسكة "غسان خليل" يوم الخميس أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سمحت بدخول الطحين لمركز المدينة.

وقال "خليل" في تصريحات إعلامية إن "قسد" منعت المواد الغذائية والمياه إلى المربع الأمني منذ 4 أيام، مشيرا إلى أنها سمحت بدخول الطحين.

وأوضح أن "قسد" تحاول الحصول على مكاسب في محافظة حلب أو بعض المطالب الأخرى، مبينا أن الشائعات بثت الذعر في نفوسهم السكان ليتركوا منازلهم ومحلاتهم التجارية عرضة للسرقة.

وتحدث عن بوادر انفراج بما يخص أزمة المياه المقطوعة منذ 4 أيام أيضا بسبب انقطاع الكهرباء عن محطة مياه علوك بـ"رأس العين" عبر التوصل لبعض النقاط بواسطة الروس الذين يفاوضون الجيش التركي، إلى جانب منع موظفي وعمال المياه من الوصول إلى بناء المؤسسة في حي "العزيزية".

وسادت حالة ذعر في شارع "فلسطين" وسط المدينة بعد إطلاق نار قرب مناطق التماس بين "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" وقوات النظام تضاربت الأنباء حول سببها، أهي مشاجرة بين عناصر الحزب أو مناوشات مع عناصر "الهجانة" في الحي "العسكري".

ويحاصر مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" المربع الأمني بالحسكة منذ أسبوع وأمهلوا قوات النظام حتى 20 الشهر الجاري للاستجابة لمطالبهم بفتح الطرق نحو مناطق سيطرته في حلب والإفراج عن عناصره المعتقلين لديه وعلاج عناصر في مستشفيات دمشق العسكرية مجددا.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي