أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مواجهة للنقطة التركية.. القوات الروسية تنشئ نقطة عسكرية في "سراقب"

على أطراف مدينة "سراقب" - جيتي

حصلت "زمان الوصل" على معلومات تؤكد بأن القوات الروسية أنشأت يوم أمس الثلاثاء، نقطة عسكرية تابعة لها على أطراف مدينة "سراقب" شرق إدلب عند تقاطع الطرق الدولية.

وأوضح مصدر مطلع أن النقطة العسكرية تم إنشاؤها صباح أمس الثلاثاء بالقرب من الجسر الشمالي لمدينة "سراقب"، وتم تعزيزها بما يزيد عن 25 جنديا روسيا و4 مدرعات مصفحة، بالتزامن مع رفع سواتر ترابية في محيط النقطة وتحصينها.

ويأتي إنشاء النقطة الروسية مواجهة للنقطة العسكرية التي أنشأتها القوات التركية مؤخراً على خطوط التماس من الطرف الشمالي الجنوبي لبلدة "آفس" التي تُسيطر عليها فصائل المعارضة السورية والمطلة بشكلٍ مباشر على مدينة "سراقب"، بالتزامن من سحب القوات التركية لجميع نقاطها المحاصرة داخل مناطق قوات الأسد باستثناء نقطتين داخل مدينة "سراقب".

الجدير بالذكر أن القوات التركية أنشأت في الفترة المنصرمة ما يزيد عن 10 نقاط عسكرية في مناطق جبلي "الزاوية" و"شحشبو" جنوب شرق إدلب على خطوط التماس مع قوات الأسد، وعززتها بالمدافع والدبابات والمدرعات والجنود، بالتزامن مع بدء إنشاء نقاط عسكرية حديثاً في منطقة "سهل الغاب" غرب حماة في محاولة لمنع قوات الأسد والميليشيات الموالية لها من شن أي هجوم عسكري على ما تبقى من منطقة "خفض التصعيد الرابعة" إدلب وما حولها.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي