أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تصدر قانونا جديدا متعلقا بوسائل التواصل الاجتماعي على رأسها "تويتر"

يسمح القانون بحذف أي محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي

حظرت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية نشر الإعلانات على منصات "تويتر" و"بريسكوب" و"بينترست"، بموجب قانون جديد لوسائل التواصل الاجتماعي.

ويسمح القانون الذي نشر أمس الثلاثاء، للسلطات بحذف أي محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من حجب الدخول إليها كما كان يحدث من قبل، مطالبا وسائل التواصل الإجتماعي تعيين ممثلين لها في البلاد على غرار "فيسبوك".

وقال "عمر فاتح صايان" نائب وزير الاتصالات والبنية التحتية التركي، إن النطاق الترددي لـ"تويتر" و"بينترست" في تركيا سيُخفض بنسبة 50% في أبريل وبنسبة 90% في مايو، ما يجعل استخدام المنصة بطيئاً للغاية".

وأضاف: "نحن عازمون على بذل كل ما يتطلبه الأمر لحماية البيانات والخصوصية وحقوق شعبنا.. لن نسمح أبدا بأن تسود الفاشية الرقمية والاستهانة بالقواعد في تركيا".

وكان وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي "مصطفى ورانك"، قال إن مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن أن تكون مستقلة عن القوانين التركية، مشيدا بقرار موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" افتتاح ممثلية في تركيا، ووصف ذلك بالقرار الصائب. وأكد أن وزارته ستفعل ما بوسعها من أجل جعل شبكات التواصل الاجتماعي، تدفع في تركيا نفس الضرائب التي تدفعها في العالم.

زمان الوصل - رصد
(17)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي