أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل 8 من عناصر تسويات الغوطة الشرقية

من غوطة دمشق - أ ف ب

اعتقل نظام الأسد أمس الأول، 8 من عناصر تسويات الغوطة الشرقية، على خلفية تقارير أمنية اتهمتهم بقتل عناصر للنظام أثناء انضمامهم لفصائل المعارضة خلال سيطرتها على المنطقة.

وشنت قوات تابعة للحرس الجمهوري حملة دهم طالت قرابة 20 منزلاً في بلدة "مرج السلطان"، وتركّزت بالقرب من المسجد القديم ومحيط المطار، وفق ما ذكر موقع "صوت العاصمة".

وقال الموقع إن الاعتقالات طال 6 من أبناء بلدة "مرج السلطان"، واثنين آخرين من أبناء القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية المقيمين فيها، لافتاً إلى أن الدوريات أجرت عمليات تفتيش دقيق للمنازل.

وأضاف أن دوريات الحرس الجمهوري أقامت العديد من الحواجز المؤقتة في شوارع البلدة أثناء حملتها، وأخضع خلالها جميع المارّة لعمليات الفيش الأمني، مشيرا أن الاعتقالات جاءت بعد تقديم تقارير من قبل مخبري النظام في المنطقة، ركزت على النشاطات السابقة للشبان الخاضعين لعملية التسوية الأمنية، أثناء سيطرة فصائل المعارضة على المنطقة.

وكان الموقع وثّق اعتقال453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، من قبل قوات الأسد، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ"الإرهاب".

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي