أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عاصفة مطرية تضرب مخيمات اللاجئين في عرسال اللبنانية

من مخيمات عرسال - جيتي

ضربت عاصفة مطرية غزيرة مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان مساء يوم الأحد.

وقال مراسل "زمان الوصل" في "عرسال" إن مياه الأمطار تسللت إلى قسم كبير من مخيمات البلدة التي تضم أكثر من 60 ألف لاجئ، ما أدى إلى طوفان بعض الخيام.

وأشار المراسل إلى أن اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون حظراً تاماً حتى مطلع شهر شباط/فبراير القادم، بسبب وباء "كورونا"، ما زاد في مأساتهم وتردي أوضاعهم المعيشية.

وقال المراسل إن مشرفي المخيمات في بلدة "عرسال" عملوا على توجيه نداء استغاثة عبر مجموعات "واتس أب" يطالبون فيه المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بتزويد سكان المخيمات بالشوادر والخيام بعدما تعرضت معظم خيامهم للعطب والتلف تحت تأثير العوامل الجوية.

ونقل المراسل صورة مأساوية لمخيمات اللاجئين السوريين في "عرسال" وهي تواجه العاصفة المطرية التي ترافقت بهطول ثلجي، مؤكدا على افتقار الكثير من الخيام لمواد التدفئة، والمواد التموينية، بسبب الارتفاع الكبير للأسعار الناتج عن تدهور الاقتصاد في لبنان.

وأكد المراسل على وجود حالة من التهميش والإهمال لسكان المخيمات فرضتها عليهم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالتوازي مع انتشار فايروس "كورونا" وقوانين الحظر المتكررة.

وأكد المتخصص في الأحوال الجوية "ايلي خنيصر" في منشور على صفحته في "فيسبوك" أن التيار النفاث أو (JET STREAM) سيغطي لبنان بالكامل من فجر الثلاثاء حتى فجر الأربعاء القادم، الأمر الذي سيشحن السحب الركامية بكميات هائلة من الرطوبة فتصل الهطولات إلى 100%؜ والرطوبة بين 95 و100، وسوف ينتج عن هذا الوضع بحسب ما قال "خنيصر" عواصف رعدية وأمطار طوفانية وثلوج كثيفة فوق 1400 متر وسرعة رياح تلامس 90-100 كم في الساعة.

عبد الحفيظ الحولاني - زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي