أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتقال المعارض الروسي نافالني فور عودته إلى موسكو

قالت مصلحة السجون الروسية إن زعيم المعارضة اليكسي نافالني تم اعتقاله في أحد مطارات موسكو بعد عودته من ألمانيا اليوم الأحد.

وأوضحت مصلحة السجون أن نافالني اعتقل بسبب عدة انتهاكات لقرار إطلاق سراحه المشروط وأيضا بسبب حكم بالسجن مع وقف التنفيذ، وأنه سيحتجز لحين فصل المحكمة في قضيته.

كان نافالني أمضى الشهور الخمسة السابقة في ألمانيا يتعافى من هجوم بغاز أعصاب، أنحى فيه باللائمة على الكرملين، فيما قالت مصلحة السجون الروسية في وقت سابق إن مغادرة نافالني البلاد كان مخالفا لشروط وقف عقوبة صدرت ضده بالسجن عام 2014 في اتهام بالاختلاس.

وطلبت مصلحة السجون من محكمة في موسكو، تحويل عقوبة نافالني بالسجن ثلاث سنوات وستة أشهر مع إيقاف التنفيذ إلى عقوبة حقيقية.

وأعلن ناقالني الأربعاء انه يعتزم العودة، قائلا انه "سعيد للغاية" وذلك اثناء استقلاله الطائرة في برلين متوجها الى مطار فنوكوفو بموسكو.

واتهم نافالني، الذي ألقى باللوم على الكرملين في تسميمه، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاولة ردعه عن العودة إلى الوطن بقيود قانونية جديدة.

ونفى الكرملين مرارا أن يكون له دور في تسميم زعيم المعارضة.

وكان أنصار نافالني وصحفيون قد جاءوا إلى مطار فنوكوفو بموسكو حيث كان مقررا أن تهبط طائرة المعارض الشهير، لكنها- الطائرة هبطت في مطار شيرميتييفو الدولي على بعد نحو أربعين كيلو مترا.

ولم يصدر أي تفسير رسمي على الفور لتحويل مسار الرحلة ذلك.

أ.ب
(24)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي