أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتيل و6 جرحى إثر انفجار سيّارة توزيع خبز في ريف حلب

قضى مدني وأُصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في بلدة "سجو" الواقعة بريف مدينة "أعزاز" شمالي حلب.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ عبوة ناسفة جرى زرعها في سيّارة نقل للخبز، وانفجرت في سوق تجاري وسط بلدة "سجو"، ما أدّى إلى مقتل مدني وإصابة 6 آخرين، بينهم امرأة، بجروح متفاوتة، بالإضافة إلى أضرارٍ مادية في المحال التجارية والسيّارات المحيطة بمكان الانفجار.

وأضاف أنّ "فرق الدفاع المدني عملت على إخماد النيران الناتجة عن الانفجار وإسعاف المصابين للنقاط الطبية، فيما طوقت الأجهزة الأمنية مكان الحادثة وعملت أيضاً على البحث عن عبوات مشابهة في المنطقة".

على صعيد متصل، قُتل الشرطي "أحمد كاخي" مساء يوم أمس السبت، إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين، حيث وجدت جثته مرمية على طرف أحد الطرق شمال حلب مصابة بطلقة في الرأس.

وبحسب مراسلنا فإنّ "كاخي" البالغ من العمر 29 عاماً، هو من مهجّري مدينة حمص، ومتزوج ولديه طفلان، ويسكن ضمن مخيم في قرية "أكدة" في منطقة "أعزاز" بريف حلب الشمالي.

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات قليلة من العثور على جثة الشاب "يوسف أحمد الخليف" من أبناء قرية "العشارة" في دير الزور، مقتولاً بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا في ناحية "بلبل" بريف مدينة عفرين.

وتنتشر عمليات الاغتيال والتفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، بشكلٍ كبير في مناطق متفرقة من ريفي حلب الشمالي والشرقي، وهي تستهدف بمعظمها قادة ومقاتلين عسكريين، كما أنها تؤدي لمقتل وجرح مدنيين، في ظل اتهامات لخلايا تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" أو "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالوقوف وراء تلك العمليات.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي