أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بسبب سياسة الخصوصية الجديدة.. "واتساب" يواجه أول دعوى قضائية

بعد أيام من كشفه عن سياسة الخصوصية الجديدة، يواجه تطبيق "واتساب" أول دعوة قضائية رسمية قدمها نشطاء الخصوصية في الهند للمحكمة، معتبرين أنها "تهدد أمن الهند".

وقدّم "نشطاء الخصوصية" في الهند عريضة للمحكمة تقول إن سياسة الخصوصية المحدثة لتطبيق "واتساب" تصل إلى حد مراقبة المستخدمين وتهدد أمن الهند، مما يمثل تحدياً قانونياً آخر لتطبيق التراسل الفوري، وفق موقع "gadgetsnow" التقني.

وأكدت الدعوى أن التطبيق "يعرض الأمن القومي للخطر من خلال مشاركة ونقل وتخزين بيانات مستخدمة في دولة أخرى مع المعلومات التي تحكمها قوانين أجنبية"، مشددة أن "واتساب سخر من حقنا الأساسي في الخصوصية".

وأوضح الموقع أن محكمة دلهي العليا نظرت في الدعوى أمس الجمعة، فيما لم يستجب "واتساب" لطلب التعليق، وقد قال سابقاً إن "تحديث السياسة لا يؤثر في خصوصية الرسائل مع الأصدقاء والعائلة، حيث يتم تشفير المحادثات الجماعية وتتعلق التغييرات فقط بالتفاعلات مع الشركات".

وبدأ العديد من المستخدمين في تثبيت تطبيقات منافسة مثل "سيغنال" و "تليغرام"، مما دفع "واتساب" لبدء حملة إعلانية مكلفة لتهدئة العملاء، والتراجع عن قراره يوم أمس الجمعة وفقا للعديد من الوكالات والمواقع الإخبارية.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي