أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.. بريطانيا تعتمد قانونا جديدا يمنح فرصة كبيرة للهجرة

يدخل قانون الهجرة الجديد الذي أقره مجلس العموم البريطاني حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع العام الجاري، بعد أن تقدمت به الحكومة البريطانية عقب خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.

ويأتي القانون الجديد استجابة لتحسين الاقتصاد البريطاني وتطوير المجتمع، ويهدف لإدخال نظام ثابت وعادل قائم على النقاط، بحسب موقع الهجرة البريطاني الذي قال: "نحن عازمون على خلق اقتصاد عالي الأجور ومهارات وإنتاجية عالية، ومن شأن هذا الأمر أن يجذب العمال ذوي المهارات العالية الذين نحتاجهم للمساهمة في اقتصادنا ومجتمعاتنا وخدماتنا العامة".

بدورها أكدت وزيرة الداخلية البريطانية "بريتي باتل" أن الذين يحصلون على النقاط المطلوبة، خصوصا العاملين في المجال الصحي والطبي، سيحصلون على تأشيرات سريعة، في غضون 3 أسابيع بعد التسجيل "البيومتري".

ورغم كل هذا سيقلص القانون الجديد عدد المهاجرين سنويا من 300 إلى 100 ألف مهاجر، بحيث أنها ستعتمد على نوعية المهاجرين حيث سيكون القانون الجديد في صالح المملكة المتحدة بأكملها ويعطي الأولوية للمهارات التي يجب على الشخص تقديمها، وليس من أين أتوا، بحسب الوثيقة.

ونشرت وزارة الداخلية البريطانية وثيقة مكونة من 13 صفحة، وضحت فيها الإجراءات التي يتعين على مقدم الطلب الحصول عليها واشترطت أن يكون قد حصل على 70 نقطة موزعة كالتالي: 10 نقاط للمتحدثين باللغة الإنجليزية، 20 نقطة للحاصلين على عقود عمل في مؤسسات بريطانية في المجال التقني والإلكتروني والصحة والبحث العلمي، 20 نقطة لمن سيعمل بوظيفة لا يقل قيمة العقد فيها عن 25 ألفا و600 جنيها استرلينيا، يستثنى من ذلك العاملون في مجال التعليم والصحة، حيث يمكن أن يكون الحد الأدنى لمرتبهم 20 ألفا و480 جنيها إسترلينيا. و20 نقطة للحاصلين على شهادات الدكتوراه في العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات، في حين يحصل حملة نفس الدرجة في غير هذه التخصصات على 10 نقاط فقط.

في الوثيقة تفصيلات أخرى تبين كيفية الحصول على نقاط إضافية، كحيازة عقد عمل لتخصص تحتاجه بريطانيا غير التخصصات المذكورة آنفا، أو الحصول على عقد عمل بقيمة 30 ألف جنيه استرلينيا من غير التخصصات المنصوص عليها.

زمان الوصل - رصد
(17)    هل أعجبتك المقالة (15)

احمدجمعة

2021-01-14

اخي مهنة الالبان والاجبان تحت اي بندتكون.


حسين عبدالرزاق المحمد

2021-01-15

نشكر ابريطانيا على فتح ابوابها الى الهجرا الى الشعب الفقير.


Emad ood

2021-01-15

كيف الحصول على الجواء.


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي