أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

10 مواقع طالتها الغارات الإسرائيلية على دير الزور

استهدفت الغارات عدة أهداف - جيتي

علمت "زمان الوصل" من أحد مصادرها الخاصة أن مناطق متعددة في محافظة دير الزور تعرضت لضربة جوية إسرائيلية كثيفة من خلال عدة غارات في آن واحد بدءاً من الساعة 1.10 دقائق ولمدة عشر دقائق بعد منتصف الليل فجر أمس الأربعاء 13/1/2021.

وكشف المصدر أن تلك الضربة الجوية هي الأكبر من حيث الكم والنوع التي تتعرض لها قوات النظام والميليشيات الإيرانية الداعمة لها.

وقد طالت الغارات الجوية الأهداف التالية:
1- فرع الأمن العسكري في مدينة دير الزور، حيث نفذت طائرة ضربة في ساحة الفرع الداخلية استهدفت سيارة كانت قد وصلت للتو إلى الفرع بصاروخ موجه يعتقد بأنها تحمل شخصية إيرانية مهمة، وقد أدت الغارة إلى إصابة السيارة ومقتل 9 أشخاص وجرح 8 تم نقلهم إلى مشافي دير الزور، في ظل تكتم أحاط بأسماء القتلى والجرحى لا سيما الشخصية الإيرانية.

2- مستودعات "عياش" العسكرية حيث تعرضت المستودعات لغارات جوية بالتزامن مع ضربة فرع الأمن العسكري، وقد سمعت أصوات الانفجارات من مسافات بعيد جداً، وكانت مشاهدة بالعين المجردة، حيث استمرت هذه الانفجارات والنيران لأكثر من ساعتين ونصف وحتى رفع آذان الفجر، وخلفت قتلى وجرحى من عناصر حراسة المستودعات، دون ذكر أعدادهم ووظائفهم. وتعتبر مستودعات "عياش" غرب دير الزور من أكبر مستودعات الأسلحة لجيش النظام منذ ما قبل اندلاع الثورة، حسب المصدر.

3- شركة "ريما" للإنشاءات جنوب دير الزور تعرضت لغارة جوية ولم تعرف الخسائر المادية أو البشرية، لكن يعتقد بأنها استهدفت مستودعا تابعا للميليشيات الإيرانية كونها تسيطر على الشركة، أما الخسائر البشرية والمادية غير معروفه.

4- استهدف مطار دير الزور بغارة واحدة بنفس التوقيت، ولم يعرف الهدف المستهدف، لكن رجح المصدر أن الهدف كان مستودعا داخل المطار يوجد فيه معدات خاصة بالميليشيات الإيرانية، مؤكدا أن الخسائر المادية والبشرية غير معروفة.

5- مؤسسة "عمران للحديد والاسمنت"، حيث لم يعرف مكان الاستهداف داخل مستودعات المؤسسة، ولم يتم ذكر الخسائر البشرية والمادية.

6- ثلاث مزارع بالقرب من مدينة "الميادين" تابعة للواء "الباقر" الإيرانية والخسائر البشرية والمادية لم تعرف.

7- موقعان في قريتي "عين علي" و"الفاطسة" بين "الميادين" و"القورية" تابعان للميليشيات الإيرانية، ولم تعرف الخسائر ولا طبيعة الهدف غير أن الهدف داخل معسكرات للميليشيات الإيرانية.

8- موقع في بادية "الدوير" تابع لـ"لواء فاطميون" الأفغاني لم تعرف نتيجة الاستهداف، لكن تم الحديث عن 5 سيارات إسعاف قدمت إلى الموقع وأخلت القتلى والجرحى بعد الضربة.

9- استراحتان بين "القائم" و"البوكمال" تم استهداف ثلاث شاحنات فيهما من بين أكثر من 20 شاحنة، الشاحنات الثلاث استهدفت بصواريخ دقيقة جدا، وتلقت إصابات مباشرة أدت إلى احتراقها بالكامل، لكن دون وقوع أي انفجارات بعد الضربة في الشاحنات.

ورجح المصدر أنها تحمل اكسسوارات ومتممات ومواسير معدنية وفيبرية خاصة بتجميع بعض أنواع الذخائر الحربية تابعة للحرس الثوري قادمة من إيران عبر الأراضي العراقية.

وقال إن عدد القتلى وصل إلى 5 بالإضافة إلى 6 جرحى يعتقد بأنهم السائقون ومرافقوهم من عناصر الميليشيات.

10- قاعد عسكرية في "البوكمال" تسمى قاعدة "الإمام علي" تابعة للميليشيات الإيرانية، حيث تم استهداف القسم الشمالي من القاعدة، وكان هناك تجمع آليات تم تدميرها بشكل كامل وكانت الخسائر البشرية 9 قتلى و12 جريحا، والكلام لازال للمصدر نفسه.

وتأتي هذه الضربة بعد أيام من ضربة جوية طالت أهدافا تابعة للميليشيات الإيرانية جنوب سوريا في محافظات درعا وريف دمشق والقنيطرة أدت إلى مقتل عدد غير معروف من عناصر الميليشيات فضلا عن تدمير عربات دفاع جوي من طراز "بانتسير".

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي