أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتقال الأب الروحي لأكبر موقع "دارك ويب" على الإنترنت المظلمة

أرشيف

أعلنت النيابة العامة الألمانية، أمس الثلاثاء، أن الشرطة قادت عملية خاصة انتهت بتفكيك أوسع موقع إلكتروني في العالم لبيع المخدرات والأوراق والعملة المزورة على الإنترنت المظلمة "دارك ويب".

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه وعند إغلاقه كان لدى السوق على "دارك ويب" حوالي 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400 بائع في مختلف أنحاء العالم، حيث دفع انتشار فيروس كورونا المستجد بتجار المخدرات إلى تحويل هذه التجارة إلكترونيا.

وقالت النيابة العامة في "كوبلنتس" بغرب ألمانيا، إن الشرطة في مدينة "أولدنبرغ" بشمال البلاد تمكنت من اعتقال المشغل المفترض لأوسع موقع للبيع على الإنترنت المظلمة في نهاية الأسبوع، وهو أسترالي عمره 34 عاما، على الحدود الألمانية الدنماركية".

وأضافت أن المحققين تمكنوا من إغلاق الموقع والخادم الاثنين بعد أشهر من التحقيقات التي جرت بتعاون دولي، فيما أجرت النيابة تحقيقاتها على مدى أشهر مع شرطيين من جهاز التحقيقات الجنائية المركزي في "أولدنبرغ".

وأشارت النيابة أن "أكثر من عشرين خادما في مولدافيا وأوكرانيا ضبطت أيضا، حيث أكد المحققون أن موقع "دارك ماركت" كان دون أي شك أكبر سوق في العالم على "دارك ويب" مع حوالي 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400 بائع.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي