أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحيفة روسية ترجح تحول الجنوب السوري إلى ساحة حرب العام الجاري

أرشيف

رجحت صحيفة روسية تحول الجنوب السوري لساحة حرب بين "إسرائيل" و"إيران" العام الجاري 2021، مؤكدة أن إيران تسعى للحصول على صواريخ موجهة عالية الدقة.

وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية في تقرير لها إن "سيناريو تحول الجنوب السوري إلى ساحة حرب بين إسرائيل وإيران، أصبح أقرب للتنفيذ خلال عام 2021"، مشيرة لمعطيات "إسرائيلية" ترجح احتمال وقوع مواجهة في جنوب سوريا مع إيران، وآخر صادر عن معهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب، تناول التهديدات الرئيسية في العام الجديد.

وحذرت الصحيفة من استخدام الطرفين أسلحة فائقة الدقة، مشددة أن الطرفين يستعدان بشكل كبير لخوض هذه الحرب، كاشفة أن القوات الإيرانية في الجنوب السوري باتت قادرة وبشكل كبير على زيادة دقة ضرباتها على المواقع الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين تأكيدهم أن الخيار العسكري مرجح بقوة في الأيام المقبلة وتحديدا في حال اتخذ الرئيس الأميركي الجديد "جو بايدن"، قراراً بالعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني، مشيرين أن "إسرائيل" ستعمل على "التأثير لتقليل مخاطر العودة المحتملة إلى اتفاق نووي سيئ".

ولفت التقرير أن "إسرائيل" عززت مناطق الجنوب من خلال نشر بطاريات قبة الحديد الدفاعية المضادة للصواريخ بالقرب من مدينة إيلات، تزامناً مع الهجمات الأخيرة التي شنتها على مواقع تابعة لإيران في سوريا.

زمان الوصل - رصد
(9)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي