أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تنشئ نقطة عسكرية جديدة بريف حلب الغربي

تمركزت النقطة العسكرية بين قريتي "الأبزمو" و"القصر" - أ ف ب

أنشأ الجيش التركي نقطة مراقبة عسكرية جديدة له، أمس الإثنين، في ريف حلب الغربي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ النقطة العسكرية الجديدة تمركزت في مبنى "الحبوب" الكائن بين قريتي "الأبزمو" و"القصر" غربي حلب، وهي تبعد نحو 1 كم عن "الفوج 46" الذي تسيطر عليه قوات النظام.

وأضاف "قام الجيش التركي بتعزيز النقطة بعشرات الجنود والآليات الثقيلة، كما أرسل عدداً من الشاحنات المحملة بالكتل الاسمنتية إلى النقطة التركية المنشأة حديثاً في منطقة (الوساطة) جنوب شرقي مدينة (الأتارب) غربي حلب".

ومؤخراً، انسحب الجيش التركي من النقطة التركية المتواجدة على طريق (M5) جنوب مفرق "الدوير" شمال "سراقب" بريف إدلب الشرقي، وذلك استكمالاً لعملية الإخلاء التي كانت بدأت في مطلع شهر كانون الثاني/ يناير الجاري.

وتعتبر النقطة المذكورة آخر نقطة مراقبة تركية محاصرة شرقي مدينة "سراقب" الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف إدلب، ومع إخلائها تنتهي عمليات الانسحاب التي بدأتها تركيا لأول مرة لنقاطها المحاصرة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكانت القوات التركية أرسلت خلال الأشهر القليلة الماضية، تعزيزات عسكرية ضخمة بينها عشرات الدبابات والمدافع الميدانية إلى ريف إدلب، وذلك بهدف تعزيز قواعدها ولا سيما في منطقة "جبل الزاوية" جنوب طريق الـ (M4)  الدولي.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي