أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيديو... "ياسمين" و"دلال" ضحيتان جديدتان لحرائق التدفئة البدائية في مخيمات الشمال السوري

أفاد مراسل "زمان الوصل" في إدلب بإصابة طفلتين بحروق خطرة مساء اليوم الأحد، إثر اندلاع حريق في خيمتهما نتيجة استخدام وسائل التدفئة البدائية في تجمع مخيمات "تل الكرامة" بالقرب من مدينة "سرمدا" على الحدود السورية التركية شمال إدلب.

وأوضح مراسلنا أن الطفلتين "ياسمين ودلال عبد الفتاح دغيم" اللتين لا تتجاوزان 8 سنوات نازحتان من بلدة "جرجناز" شرق إدلب، أُصيبتا عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد بحروق خطرة، بالإضافة لإصابة والدتهم، إثر اندلاع حريق ضخم شب في مخيم "مطار واحد" القابع ضمن تجمع مخيمات "تل الكرامة" على الحدود السورية التركية، وقد تم نقل الطفلتين إلى المشافي التركية نتيجة الحروق الشديدة التي تعرضتا لها.

وأكد مراسلنا أن الحريق شب نتيجة استخدام وسائل التدفئة البدائية غير الصحية والخطرة، حيث أدى الحريق إلى احتراق خمس خيام بكل ما تحوي من مستلزمات وسيارة من نوع "كيا 4000" لنقل حاجياتهم، وعملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق بعد عمل استمر لنصف ساعة، ونقل الطفلتين إلى أقرب نقطة طبية وبعدها تم نقلهما إلى معبر "باب الهوى" الحدودي لإدخالهما إلى المشافي التركية بأسرع وقت ممكن.


وقال الدفاع المدني إن فرقه المختصة أسعفت طفلتين ووالدتهما أُصيبوا عصر اليوم بحروق متفاوتة بعد نشوب حريق، إثر استخدام وسائل التدفئة البدائية داخل مدفأة منزلهم في مدينة "أريحا" غرب إدلب.

يشار إلى أن العديد من الحرائق اندلعت في الآونة الأخيرة ضمن مخيمات النازحين، والمنازل شمال غرب سوريا نتيجة استخدام وسائل التدفئة غير الصحية، والتي أدت لوفاة العديد من النازحين لا سيما الأطفال، وإصابة آخرين، كان آخرها وفاة طفل معاق مُهجر من الغوطة الشرقية في مدينة "أعزاز" شمال حلب.

ومع بداية كل فصل الشتاء يلجأ أغلب الناس في مناطق شمال غرب سوريا وخاصة المخيمات إلى استخدام وسائل التدفئة البديلة المختلفة غير الصحية والخطرة منها "البلاستيك، والكرتون، والأقمشة، والفيول غير المكرر، وعدم قدرتها على شراء مواد التدفئة الآمنة كالمازوت والغاز من أجل تدفئة المنزل أو الخيمة التي يقطنون.

زمان الوصل
(120)    هل أعجبتك المقالة (130)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي