أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"إجاك الدور يا دكتور".. تهديد يطال طبيبا بعد نجاته من محاولة اغتيال في "أريحا"

أقدم مجهولون مساء أمس السبت على سرقة معدات طبية وتخريب عيادة الطبيب "محمد الخطيب" في الحي الغربي داخل مدينة "أريحا" غرب إدلب.

الخطيب المنحدر من محافظة "درعا" جنوب سوريا، معروف بثوريته وإخلاصه في العمل لخدمة أهالي المناطق المحررة، بحسب مصادر أهلية.

كما أقدم مجهولون صباح اليوم الأحد على كتابة عبارة على بوابة عيادة الطبيب جاء فيها "إجاك الدور يا دكتور" كتهديد صريح وعلني للطبيب بعد سرقة عيادته يوم أمس وتخريب أثاثها.


وتعرض الطبيب محمد في منتصف كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي لمحاولة اغتيال أثناء عودته لمنزله الكائن على المدخل الغربي لمدينة "أريحا" غرب المحافظة من قبل شخصين مسلحين يستقلون دراجة نارية ما أدى لإصابته بطلق ناري في الفخذ، وأسعفه الكادر الطبي إلى مشفى "الشامي" داخل المدينة بعد تعرضه للإصابة وهرب الملثمان المنفذان للعملية إلى مكان مجهول.

وعمل "الخطيب" في المشافي الميدانية لخدمة الناس داخل الغوطة الشرقية أثناء الحصار عليها، وأجبر على إجراء عمليات جراحية داخلها بسبب قلة الكوادر الطبية حينها، ومن هُجر إلى الشمال السوري وفتح عيادة خاصة، بالإضافة لعمله التطوعي الطبي داخل المخيمات مع فريق أسسه بنفسه ومشفى "الشامي" في مدينة "أريحا" قبل تعرضه للقصف، حيث ظهر في إحدى الصور قبل سنة تقريباً منهكاً بعد يوم كامل متواصل من العمل داخل أحد المشافي عند وقوع مجزرة داخل "أريحا" غرب إدلب بفعل الطائرات الحربية.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (17)

samer

2021-01-11

الله يبعتلهم تكسير ايديهم حرامية لصوص.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي