أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حركة نزوح بعد احتدام المواجهات بمحيط "تل تمر" شمال الحسكة

شهدت قرى بلدة "تل تمر" شمال الحسكة يوم الجمعة حركة نزوح بعد تجدد المواجهات والقصف المتبادل بين "الجيش الوطني" و"وحدات حماية الشعب" الكردية.

وأفادت مصادر أهلية بنزوح سكان قرى "مجيبرة والفكة والدردارة والخشمة" بعد توسع عمليات القصف التركي على مناطق انتشار الوحدات الكردية وقوات النظام بمحيط مدينة "تل تمر"، بما فيها محطة الأبقار التي تضم القاعدة الروسية.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن مقاتلات من وحدات حماية المرأة أدخلن صواريخ ملفوفة بحرامات إلى قرية "الدردارة" صباحا واستهدفن مواقع الجيش التركي ضمن مناطق "نبع السلام" شمال "تل تمر"، ليأتي الرد بعد فترة ويتوسع على جميع المحاور بمحيط المدينة.

وأشارت إلى قصف الجيش التركي مواقع وحدات حماية الشعب في قرى "الكوزلية، وتل اللبن، وأم الخير، والمحل"، غرب "تل تمر" وقرى "الدردارة وخشمه زركان ومجيبرة والفكة" شمالها.

وتنتشر قوات النظام مع رشاشات ثقيلة وسلاح خفيف بنقاط عسكرية في قرى "المنسف والعبوش والدردارة" على طريق "تل تمر – أبو رأسين" وفي "الأغيبش والعالية" على الطريق الدولي M4 غرب "تل تمر".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 7 عناصر من "وحدات حماية الشعب" حاولوا مهاجمة منطقة "نبع السلام" والتسلل إليها أمس، إضافة إلى ملاحقة 8 آخرين حاولوا الفرار عبر نفق وقتلهم.

زمان الوصل
(80)    هل أعجبتك المقالة (87)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي