أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تعرّف على تفاصيل القرار الجديد بتخفيض مخصصات المحروقات

أعلن عضو المكتب التنفيذي عن قطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق التابع للنظام، ميشيل كراز، أن وزارة النفط والثروة المعدنية خفضت عدد طلبات مادة المازوت في الريف من 44 طلباً إلى 30 طلباً يومياً، كما وخفضت عدد طلبات مادة البنزين من 22 طلباً إلى 10 طلبات فقط، موضحاً أن التخفيض معمم على كافة المحافظات حيث تُحدد مدة استمراره بحسب الكميات الواردة.

وقسمت هذه الطلبات المخفضة في محافظة ريف دمشق والتي بلغت 30 طلباً إلى: 20 طلباً لمازوت التدفئة و7 طلبات لوسائل النقل و3 طلبات للقطاعات الحكومية.

وأشار كراز في تصريحات لإذاعة "شام إف إم"، إلى أن أكثر من 90 بالمئة من محطات الوقود في ريف دمشق متوقفة عن العمل، بسبب عدم وجود محروقات فيها، لكنه أكد أنه خلال أسبوع تقريباً ستحل مشكلة عدم توافر الوقود في المحطات بريف دمشق وسيتم تنظيم عملية التعبئة ما بين الريف والمدينة.

وبيّن كراز أن الأولوية في عملية توزيع مازوت التدفئة هي للأسر التي لم تحصل على الدفعتين الأولى والثانية خلال العام الماضي وأسباب التأخير تعود للكميات الواردة إلى المحافظة.

وكانت وسائل إعلام النظام نقلت عن مصادر في وزارة النفط قبل أيام، قراراً بتخفيض مخصصات المحافظات من المازوت والبنزين بنسبة 20 بالمئة، الأمر الذي أدى على الفور إلى أزمة ازدحام على وسائل النقل في دمشق، نتيجة توقف أغلبها عن العمل لعدم وجود المحروقات.

ولم تذكر المصادر أسباب التخفيض، والفترة الزمنية اللازمة لتحسن الوضع، واكتفت بالقول، إن الأمر مرتبط بتحسن التوريدات من الخارج.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(35)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي