أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معابر إدلب وحلب تُعلن عن قرارات جديدة بخصوص السوريين

أعلنت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا شمال إدلب عن استئناف فتح التسجيل على طلبات الترانزيت من المعبر بعد التنسيق مع الجانب التركي يوم الثلاثاء الفائت.

واشترطت إدارة المعبر "أن يكون المتقدم على التسجيل يحمل جواز سفر ساري المفعول، بالإضافة إلى إقامة أو الفيزا على جواز السفر، وحجز طيران مؤكد مدته لا تقل عن شهر".

في السياق، أعلنت إدارة معبر "جرابلس" الحدودي مع تركيا شرق حلب ولأول مرة " فتح باب التسجيل لزيارة الأراضي السورية إلى أصحاب الجنسية المزدوجة (السورية – التركية) المقيمين داخل الأراضي التركية لمرة واحدة وفق شروط معينة".

وأشارت إدارة المعبر إلى أن "أولى الشروط هي الحصول على ورقة نفوس تثبت أن المتقدم مزدوج الجنسية، ويمكن استخراجها من بوابة الحكومة الإلكترونية (E DEVLAT)، وكتابة ديليكشة تتضمن الاسم الكامل ورقم الـ(T.G)، وسبب الزيارة للأراضي السورية وإرفاقها بصورة عن الهوية التركية (الكملك) وجواز السفر التركي الذي يشترط أن يكون ساري المفعول".

ونوهت إدارة المعبر إلى أنه "بعد الدخول للأراضي السورية، يمكن للمتقدمين  العودة من أي معبر رسمي موجود ضمن المناطق المحررة، دون التطرق لتحديد أيام معينة لمدة الزيارة".

ويشار إلى أن جميع المعابر الحدودية مع تركيا، اتخذت عدة قرارات مطلع العام الماضي مع بداية تفشي فايروس "كورونا" كان أبرزها إغلاق المعابر لفترات متفاوتة، وإيقاف تسجيل الترانزيت للأشخاص، وحركة مرضى السرطان والحالات الاسعافية الباردة.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي