أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة أسطورة الأزياء الفرنسية "بيار كاردان"

كاردان - أ.ب

قالت "أكاديمية الفنون الجميلة" بفرنسا، أمس الثلاثاء، إن مصمم الأزياء الفرنسي الشهير "بيار كاردان" توفي عن عمر 98 عاماً في العاصمة باريس. 
وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية أن "كاردان" أحدث انقلابا في عالم الأزياء والموضة العصرية في الستينات والسبعينات بما أدخله من لمسات عصرية، واشتهر أيضا بما أدخله من طفرة على عالم الموضة بنجاحه في جعل اسمه علامة تجارية بارزة لها وزنها.

وشددت أن لـ"كاردان" الفضل في إحداث ثورة في الموضة بتصميماته المستقبلية والأنيقة في الخمسينيات والستينيات، كما كان رائدًا في الأعمال التجارية، حيث قام بترخيص اسمه لاستخدامه في مجموعة من المنتجات مثل النظارات الشمسية".

ونقلت عن عائلته قولها إنه توفي في مستشفى في "نويي" قرب باريس، مضيفة "أنه يوم حزن كبير لجميع عائلتنا. لم يعد بيير كاردان أكثر من ذلك.. نحن جميعًا فخورون بطموحه العنيدة والجرأة التي أظهرها طوال حياته".

ولد "كاردان" في إيطاليا عام 1922 لكنه انتقل إلى فرنسا عندما كان طفلاً، بدأ حياته المهنية في مجال الأزياء في باريس، حيث عمل في شركات من بينها "Schiaparelli" و"Dior"، وصمم الأزياء لفيلم 1946 Beauty and the Beast للمخرج "جان كوكتو".

وأسس "كاردان" متجره الخاص للأزياء في عام 1950 وصنع اسمه بتصاميم خيالية مثل فستان "الفقاعة الأيقوني" في عام 1954 ومجموعة "سبيس إيدج" الخاصة به في عام 1964، بالإضافة إلى مجموعاته الرائدة الجاهزة للارتداء لكل من الرجال والنساء.

زمان الوصل - رصد
(30)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي