أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لأول مرة منذ لجوئهم في لبنان.. وفد من سفارة الأسد يزور مخيما للاجئين السوريين

من زيارة وفد النظام لمخيم المنية

أقدم وفد من سفارة نظام الأسد في بيروت اليوم الثلاثاء على زيارة مخيم "المنية" للاجئين السوريين.

وأكّد رئيس الوفد عن سفارة النظام "مصطفى منصور" أن الحكومة السورية ستمنح المتضررين بالحريق التعويضات المالية والعينية.

مضيفا أن الحكومة السورية تفتح أبوابها أمام جميع رعاياها السوريين في لبنان للعودة إلى الوطن، والأمن العام اللبناني سيقدم التسهيلات اللازمة لمن فقد أوراقه الثبوتية.

وتزامنت زيارة وفد سفارة النظام التي تعتبر الأولى من نوعها لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان مع إصدار ميليشيا حزب الله بيانا تدين فيه حرق المخيم.

وقالت الميليشيا في بيانها: "يستنكر حزب الله قيام بعض الأشخاص بحرق خيم النازحين السوريين في بلدة بحنين – المنية، ويعتبر ما حصل جريمة بحق مواطنين سوريين أبرياء، ويدعو الجهات المختصة إلى ملاحقة الفاعلين، وإنزال أشد العقوبات بهم، منعاً لتكرار هذه الحوادث المؤلمة".

وأضاف البيان: "ويُشدد حزب الله على ضرورة المحافظة على روح التعاون والإخوة القائمة بين الشعب اللبناني والأشقاء السوريين".

وكان مخيم "دنية009" وقوامه 100 خيمة في منطقة "المنية" شمال لبنان، قد تعرض للحرق بأكمله على يد شبان من "آل المير" مساء السبت 26 كانون الأول/ديسمبر الجاري، على خلفية حدوث خلاف فردي مع شبان سوريين بحسب ماأوردته وسائل إعلام لبنانية.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (50)

حسبنا الله ونعم الوكيل

2020-12-30

وتزامنت زيارة وفد سفارة النظام التي تعتبر الأولى من نوعها لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان مع إصدار ميليشيا حزب الله بيانا تدين فيه حرق المخيم. وقالت الميليشيا في بيانها: "يستنكر حزب الله قيام بعض الأشخاص بحرق خيم النازحين السوريين في بلدة بحنين – المنية، ويعتبر ما حصل جريمة بحق مواطنين سوريين أبرياء، ويدعو الجهات المختصة إلى ملاحقة الفاعلين، وإنزال أشد العقوبات بهم، منعاً لتكرار هذه الحوادث المؤلمة". لإن قتل السوريين حق حصري للأسد وحزب اللات.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي